آخر الأخبار
السيد مصطفى الخلفي يستقبل المكتب الجديد للفيدرالية المغربية لناشري الصحف

السيد مصطفى الخلفي يستقبل المكتب الجديد للفيدرالية المغربية لناشري الصحف

الإثنين, 28 أكتوبر, 2013 - 14:41

الرباط – استقبل وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى الخلفي، يوم الجمعة الماضي، أعضاء المكتب الجديد المنتخب للفيدرالية المغربية لناشري الصحف.

وذكر بلاغ للفيدرالية، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن المكتب عبر، خلال هذا اللقاء، الذي دار في “أجواء خيم عليها التفاؤل بتمتيع الزميل علي أنوزلا مدير موقع (لكم) بالسراح المؤقت، في انتظار أن يطوى هذه الملف نهائيا”، عن “تشبثه بمواقفه المبدئية المتعلقة بالاحتكام إلى قانون الصحافة فقط في قضايا النشر واستبعاد العقوبات الحبسية، وهو ما ينتظره المهنيون، مجسدا في قانون صحافة ونشر عصري ومنفتح وديمقراطي ومنسجم مع منطوق الدستور الجديد”.

وأشار البلاغ، إلى أن الوزير جدد، في هذا الإطار، “التزامه بتقديم مشروع قانون صحافة خال من العقوبات الحبسية، ووعد مكتب الفيدرالية ببدء المفاوضات حول مدونة الصحافة بعد أيام عقب تسليمه مسودات مشاريع قانون الصحافة والمجلس الوطني للصحافة والقانون الأساسي للصحفي المهني وقانون المهن المرتبطة بالصحافة”.

وبخصوص تأهيل الصحافة الورقية والإلكترونية، يضيف المصدر ذاته، تم الاتفاق على جمع اللجنة التقنية في أقرب الآجال لتنزيل مقتضيات العقد البرنامج الجديد، وضبط المعايير الجديدة لمنح الدعم في اتجاه تعزيز المكتسبات وتطوير الأداء في إطار الإنصاف والشفافية، كما استقر العزم على إنجاز تقرير سنوي يقدم حصيلة هذا الدعم العمومي وآثاره على تطور المقاولات وعلى الموارد البشرية.

اقرأ أيضا

أليستر بيرت يشيد بالرؤية “المتميزة” لجلالة الملك من أجل إفريقيا

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 15:55

أشاد وزير الدولة البريطاني السابق لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أليستير بيرت، بالرؤية “المتميزة” و”الشاملة” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل التنمية والاندماج الاقتصادي بإفريقيا، مبرزا الانخراط الفعال للمغرب ولجلالة الملك في ضمان مستقبل مزدهر للقارة وشعبها.

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.