السيد مزوار يدعو إلى  توطيد التعاون وترسيخ الحوار المغاربي لتجاوز حالة الانغلاق والركود

السيد مزوار يدعو إلى توطيد التعاون وترسيخ الحوار المغاربي لتجاوز حالة الانغلاق والركود

الجمعة, 9 مايو, 2014 - 14:30

الرباط – دعا السيد صلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية والتعاون، يوم الجمعة بالرباط ، إلى توطيد التعاون وترسيخ الحوار بين دول اتحاد المغرب العربي من أجل تجاوز حالة الانغلاق والركود.
وقال السيد مزوار، في كلمة خلال افتتاح أشغال الدورة ال32 لمجلس وزراء الخارجية بدول اتحاد المغرب العربي، إن المملكة المغربية على قناعة تامة بأن السبيل الأمثل لمواجهة التحديات الأمنية والصعوبات الاقتصادية بالمنطقة المغاربية ” يتمثل أساسا في توطيد التعاون وترسيخ الحوار بيننا وفق منهجية ناجعة تهدف إلى بناء المصالح المشتركة وتجاوز الانغلاق والركود والتأسيس لاتحاد مغاربي لكل المغاربيين كفيل بتعزيز المكتسبات والحفاظ على ثوابت السيادة الوطنية والوحدة الترابية لدول الاتحاد الخمس “.
وعبر السيد مزوار عن الأمل في أن يتم التأسيس لتنظيم جهوي جديد يواكب روح العصر وتطلعات الشعوب ، مشددا على أن تحقيق هذا الهدف ” لن يتم دون امتلاك الرغبة القوية من أجل البناء واستشراف المستقبل وتجاوز ذواتنا وافتعال الخلافات والصراعات الهامشية التي تعرقل كل جهود بناء الصرح المغاربي بل وتسمم أجواء الثقة فيما بيننا “.
وأوضح أن هدر الامكانيات الاقتصادية والطبيعية والبشرية الهائلة التي تزخر بها البلدان المغاربية ، بسبب ” تجميد أجهزة الاتحاد”ّ يساهم في ” استفادة شعوب ودول أخرى منها على حساب شعوبنا ودولنا ، ويؤدي إلى تشتيت الجهود واستنزاف طاقاتنا وقدرتنا على بناء مستقبل مشرق لأجيالنا المقبلة “.

اقرأ أيضا

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.

طنجة .. افتتاح القنصلية الفخرية لسويسرا

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 16:24

افتتحت اليوم الجمعة بطنجة القنصلية الفخرية لسويسرا والتي ستغطي جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، بحضور دبلوماسيين ومسؤولين جهويين ومحليين وشخصيات أخرى.

موسم أصيلة الثقافي الدولي : معرض جماعي للأعمال المنجزة ضمن المشاغل الفنية خلال الدورة الصيفية

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 15:48

افتتح مساء الخميس معرض جماعي لأعمال المشاغل الفنية المقامة ضمن فعاليات الدورة الصيفية لموسم أصيلة الثقافي الدولي الخامس والأربعين، بحضور كوكبة من الفنانين والمبدعين والنقاد ومحبي الفن.