آخر الأخبار
السيد مزوار يجري مباحثات بلندن مع وزير الشؤون الخارجية البريطاني

السيد مزوار يجري مباحثات بلندن مع وزير الشؤون الخارجية البريطاني

الأربعاء, 27 نوفمبر, 2013 - 18:55

لندن- أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار، يوم الأربعاء، بلندن مباحثات مع نظيره البريطاني ويليام هيغ، همت سبل تعزيز التعاون الثنائي وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.وبحث الجانبان خلال هذا اللقاء الذي حضرته سفيرة المغرب ببريطانيا للاجمالة وعدد من كبار مسؤولي وزارة الخارجية البريطانية ، تطورات الأوضاع بخصوص عدد من الملفات الإقليمية والدولية ولاسيما فيما يتعلق بالوضع في ليبيا وسوريا ومنطقة الساحل.

وتندرج زيارة السيد مزوار للعاصمة البريطانية، والتي تعد الأولى من نوعها منذ توليه منصب وزير الشؤون الخارجية والتعاون، في إطار علاقات التعاون والصداقة القائمة بين المغرب والمملكة المتحدة.

كما يعد لقاؤه بنظيره البريطاني الأول من نوعه بين المسؤولين.ونوه وزير الشؤون الخارجية والتعاون في تصريح للصحافة في أعقاب هذا اللقاء بجودة العلاقات المتميزة القائمة بين البلدين وتطابق وجهات نظرهما بخصوص عدد من الملفات والقضايا الإقليمية والدولية، مشيرا إلى الصلات والروابط الوثيقة التي تربط المغرب وبريطانيا.

كما أبرز السيد مزوار الإرادة المشتركة للرباط ولندن في تطوير الشراكة المغربية البريطانية في جميع المجالات والارتقاء بالتعاون الاقتصادي إلى نفس المستوى الرفيع للعلاقات السياسية القائمة بين البلدين الصديقين.

ويأتي هذا اللقاء قبيل الاحتفال الكبير الذي ستحتضنه العاصمة لندن مساء اليوم الأربعاء لتخليد ذكرى مرور 800 سنة على إقامة علاقات ديبلوماسية بين المغرب وبريطانيا.

اقرأ أيضا

طارق السكتيوي يوجه الدعوة لـ 22 لاعبا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 19:10

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

أسبوع الفرس 2024 .. المقدم رئيس سفيان شنتاف يفوز بالبطولة الوطنية العسكرية للقفز على الحواجز للفئة “باء”

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 18:28

فاز المقدم رئيس سفيان شنتاف، اليوم الخميس، صحبة الفرس “غارالدا”، بلقب البطولة الوطنية العسكرية للفئة “باء” في القفز على الحواجز، برسم الدورة ال39 لأسبوع الفرس المقام حاليا بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم بشأن تحديد اختصاصات وتنظيم قطاع التربية الوطنية والتعليم الأولي

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 15:36

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع المرسوم رقم 2.24.328 بتحديد اختصاصات وتنظيم قطاع التربية الوطنية والتعليم الأولي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية