آخر الأخبار
السيد مزوار يترأس الاجتماع التحضيري للقمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال

السيد مزوار يترأس الاجتماع التحضيري للقمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال

الثلاثاء, 16 سبتمبر, 2014 - 21:57

الرباط- ترأس وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار، اليوم الثلاثاء بالرباط، الاجتماع الأول للجنة التحضيرية للقمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال، المقرر تنظيمها يومي 20 و21 نونبر المقبل بمدينة مراكش.

وذكر بلاغ للوزارة اليوم الثلاثاء، أن السيد مزوار رحب، بهذه المناسبة، باختيار المغرب لاستضافة هذا الحدث الهام، وذلك اعتبارا للدور الفعال الذي تضطلع به المملكة في مجال التنمية الاقتصادية الشاملة للقارة الإفريقية، وريادتها في دعم روح المبادرة ودمج الشباب والمرأة في الاقتصاد،مشددا على ضرورة بذل قصارى الجهود لتوفير كافة فرص النجاح لهذا الملتقى الهام، الذي سينعقد تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تحت شعار “تسخير التكنولوجيا لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال”.

ومن جانبها، استعرضت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيدة امبركة بوعيدة، التي حضرت الاجتماع، مختلف الجوانب التنظيمية لهذه القمة، وأهدافها ومختلف المواضيع التي ستتطرق لها، إلى جانب مهام مختلف اللجان التي أنشئت لهذا الغرض، والتي ستحرص على تنظيم القمة في أحسن الظروف.

 

اقرأ أيضا

ولاية أمن الرباط تنفي صحة تعليق متداول على مواقع التواصل الاجتماعي يزعم حجز مصالحها لسلاح ناري بحوزة أحد الأشخاص بمنتزه طبيعي

الخميس, 29 أغسطس, 2024 في 21:46

نفت ولاية أمن الرباط، بشكل قاطع، صحة التعليق المتداول على تطبيقات التراسل الفوري ومنصات التواصل الاجتماعي، والذي يزعم بشكل مغلوط بأن “مصالح الأمن بالرباط حجزت سلاحا ناريا من نوع كلاشينكوف بحوزة أحد الأشخاص بمنتزه طبيعي بالرباط”.

في حديث لـ”نيويورك تايمز”، الرسام الشهير شون سكالي يصف “انبهاره” بالمغرب

الخميس, 29 أغسطس, 2024 في 19:42

أعرب الرسام الأمريكي من أصل إيرلندي، شون سكالي، المعروف عالميا بجودة لوحاته التجريدية، في حديث نشرته اليوم الخميس صحيفة “نيويورك تايمز”، عن انبهاره الكبير بالمغرب، الذي أضحى مصدر إلهام لأعماله.

نسعى إلى تطوير أداء المنتخب الوطني في إقصائيات كأس أمم إفريقيا (الركراكي)

الخميس, 29 أغسطس, 2024 في 16:59

أكد مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، وليد الركراكي، اليوم الخميس بسلا، أن المباريات المقبلة المدرجة ضمن إقصائيات كأس أمم إفريقيا 2025، التي ستحتضنها المملكة، فرصة لاختبار مجموعة من اللاعبين والعمل على تطوير أداء المنتخب الوطني.