آخر الأخبار
السيد مزوار يتباحث بنيروبي مع نظيرته الكينية

السيد مزوار يتباحث بنيروبي مع نظيرته الكينية

السبت, 14 ديسمبر, 2013 - 10:03

نيروبي- أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد صلاح الدين مزوار، مساء  يوم الجمعة بنيروبي، مباحثات مع نظيرته الكينية، السيدة أمينة محمد، تمحورت حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية.وخلال هذه المباحثات، عبر السيد مزوار على عزم المغرب تعزيز علاقاته مع كينيا وجعلها ممتدة إلى العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، وفقا لإرادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس الكيني أوهورو كينياتا.

وأعرب، في هذا الصدد، عن الرغبة في أن تفتح كينيا قريبا سفارة لها في الرباط من أجل مرافقة الدينامية الجديدة التي يعرفها حاليا التعاون بين البلدين والمدعو إلى أن يتطور أكثر بالنظر إلى الإرادة المشتركة المعبر عنها والإمكانات الهائلة التي يتوفر عليها البلدان.

من جهتها، أعربت السيدة أمينة محمد عن امتنانها لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لكونه ممثل في الاحتفالات المخلدة للذكرى الخمسين لاستقلال كينيا، مشيدة بالدور الطلائعي الذي يتمتع به المغرب في توطيد التعاون جنوب/جنوب، مضيفة  أن المغرب يعتبر أحد أبرز البلدان الافريقية، وأن كينيا تبدي اهتماما بتطوير علاقاتها مع المملكة، كما أن افريقيا أصبحت تشكل سوقا كبيرة وواعدة ومصدر ثراء، حيث يمكن للبلدين الاستفادة من ذلك، من خلال مضاعفة مبادلاتهما الاقتصادية وتطوير التجارة الافريقية.

كما عبرت الوزيرة الكينية عن إرادة بلادها في جعل العلاقات المغربية-الكينية تدخل عهدا جديدا وفي الرقي بها إلى مستوى تطلعات مسؤولي البلدين وشعبيهما الشقيقين، مبرزة أن كينيا ستعمل على تسريع مسلسل افتتاح سفارة لها في المغرب.

اقرأ أيضا

الرباط .. بحث سبل تعزيز التعاون المغربي اللبناني في مجال النقل

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 21:23

شكل تعزيز التعاون بين المغرب ولبنان في مجال النقل محور المباحثات التي جرت، اليوم الخميس بالرباط، بين وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، ووزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية.

أولمبياد باريس 2024/منافسات كرة القدم .. نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة (طارق السكيتيوي)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 20:33

أكد مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، اليوم الخميس بسلا، أن هدف فريقه هو تقديم مشاركة جيدة في الألعاب الأولمبية بباريس، وتجاوز الدور الأول من هذه المسابقة.

طارق السكتيوي يوجه الدعوة لـ 22 لاعبا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 19:10

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية