آخر الأخبار
السيد مزوار يبحث مع نظيرته الكولومبية سبل تعزيز التعاون الثنائي

السيد مزوار يبحث مع نظيرته الكولومبية سبل تعزيز التعاون الثنائي

الجمعة, 25 أكتوبر, 2013 - 17:44

الرباط – أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار يوم الجمعة بالرباط مباحثات مع نظيرته الكولومبية السيدة ماريا انخيلا هولغون همت سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

وقال السيد مزوار في لقاء مع الصحافة، عقب هذه المباحثات، إن هذه الاخيرة تناولت سبل تدعيم التعاون بين المغرب وكولومبيا في جميع المجالات، معربا عن رغبة البلدين في توطيد علاقاتهما الاقتصادية والتجارية بشكل أكبر.

وأشار الوزير، الذي اشاد بمتانة العلاقات بين المغرب وكولومبيا، إلى أن البلدين مدعوان لتعزيز تعاونهما من خلال تكثيف مبادلاتهما الاقتصادية والتجارية.

وفي ما يتعلق بقضية الوحدة الترابية للمملكة، أعرب السيد مزوار عن تقديره للدعم الذي تقدمه كولومبيا للقضية الوطنية ولجهود الامم المتحدة من أجل إيجاد حل سياسي لهذا النزاع.

من جانبها، شددت الوزيرة الكولومبية في تصريح مماثل، على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية وخصوصا على المستوى الاقتصادي.

وفي هذا السياق، أعلنت رئيسة الدبلوماسية الكولومبية، أن “تحالف الباسيفيك” وهو تجمع اقتصادي يضم كلا من كولومبيا والشيلي والبيرو والمكسيك، سيفتتح قريبا مكتبا تجاريا له بالدار البيضاء، بهدف تدعيم فرص التعاون التجاري والاستثماري بين الطرفين.

اقرأ أيضا

وزير الداخلية يترأس اجتماعا موسعا حول استعدادات مدينة الدار البيضاء لكأس العالم لكرة القدم 2030

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 9:13

ترأس وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، أمس الأربعاء بمقر ولاية جهة الدار البيضاء – سطات، اجتماعا موسعا خصص لتدارس تقدم استعدادات مدينة الدار البيضاء الخاصة بتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030.

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 21:40

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع بين المغرب والاتحاد الأوروبي على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل بغلاف مالي يبلغ 490 مليون درهم.

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية