مبادرات جلالة الملك للانفتاح وتقوية علاقاتنا مع الدول الإفريقية تعد رهانا حقيقيا لتعزيز عمق المغرب وتجذره الإفريقي (السيد العنصر)

مبادرات جلالة الملك للانفتاح وتقوية علاقاتنا مع الدول الإفريقية تعد رهانا حقيقيا لتعزيز عمق المغرب وتجذره الإفريقي (السيد العنصر)

السبت, 21 يونيو, 2014 - 15:18

الرباط- أكد الأمين العام لحزب الحركة الشعبية السيد امحند العنصر اليوم السبت بالرباط، أن مبادرات صاحب الجلالة الملك محمد السادس للانفتاح، وتقوية علاقات المغرب مع الدول الإفريقية “رهان حقيقي لتعزيز عمق المملكة وتجذرها الإفريقي”.

وأضاف السيد العنصر في كلمة خلال افتتاح أشغال المؤتمر الثاني عشر للحزب، الذي ينعقد على مدى يومين تحت شعار “ثوابت لا تتغير في مغرب يتطور”، أن المبادرات الملكية للانفتاح وتقوية علاقات المغرب مع الدول الإفريقية الشقيقة بالساحل وجنوب الصحراء تعد “رهانا حقيقيا لتعزيز عمق المملكة وتجذرها الإفريقي”، معتبرا أن التجاوب الكبير وحفاوة الاستقبال الذي حظي به جلالة الملك خلال زياراته المتعددة لدول هذه المنطقة، عكس “المكانة المتميزة للمغرب كفاعل أساسي في القارة الإفريقية، وشكل أيضا صفعة قوية لأولئك الذين يفكرون في عزله عن جذوره المترسخة في عمقها الإفريقي”.

وفي هذا السياق، شدد السيد العنصر على أن المغرب يخوض، “بحكمة وتبصر، معركة بدون كلل، من أجل إحياء الاتحاد المغاربي بقناعة راسخة، مؤمنا بقدرة هذا الاتحاد الإقليمي على تحقيق التنمية الاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية للبلدان المغاربية”.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثاني

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 10:14

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، أمس السبت بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية التي افتتحت أمس الجمعة بباريس.

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.