آخر الأخبار
السيد محمد مبديع يتباحث مع سفير المملكة المتحدة بالمغرب

السيد محمد مبديع يتباحث مع سفير المملكة المتحدة بالمغرب

الخميس, 19 ديسمبر, 2013 - 8:57

الرباط – أجرى الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، السيد محمد مبديع، أمس الأربعاء بالرباط، مباحثات مع سفير المملكة المتحدة بالمغرب، السيد كلايف ألديرتن، تمحورت حول تعزيز سبل التعاون بين البلدين خاصة في مجال إصلاح الوظيفة العمومية.وفي هذا الإطار، أوضح بلاغ للوزارة أن الجانبين تدارسا خلال هذا اللقاء سبل تقوية التعاون الثنائي بين المملكتين في مجال الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، خاصة في تجلياتها المرتبطة بإصلاح النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية والحق في الوصول إلى المعلومة ومحاربة الرشوة وتبسيط المساطر الإدارية وتحسين جودة الخدمات الإدارية.
وأضاف البلاغ أنه تم لهذه الغاية الاتفاق على إعداد مذكرة تفاهم وبرنامج عمل يرمي إلى تقوية التعاون وتبادل زيارات الخبراء في مجالات إصلاح الوظيفة العمومية والحق في الوصول إلى المعلومة ومحاربة الرشوة وتحسين جودة الخدمات الإدارية.
وأشار المصدر إلى أن السيد مبديع استعرض خلال هذا اللقاء مشروع المغرب للانضمام إلى مبادرة الحكومة المنفتحة، حيث عبر عن رغبته في دعم المملكة المتحدة للمغرب للانضمام إلى هذه المبادرة، وكذا لمشروع الشراكة مع منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، موضحا أن من شأن هذه الشراكة تمكين المغرب من الاستفادة من تجارب الدول الأعضاء في المنظمة في عدة مجالات كالحكامة العمومية والتنمية الترابية والتعليم والمالية العمومية والابتكار والتكنولوجيا الحديثة.
من جانبه، أشاد سفير المملكة المتحدة بأهمية الإصلاحات السياسية والدستورية التي عرفها المغرب، والتي سجلت، برأيه، استحسان المجتمع المدني.

اقرأ أيضا

الدار البيضاء.. افتتاح المنتزه الترفيهي “بشار الخير” بتراب مقاطعة الحي المحمدي

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:38

افتتحت، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أبواب منتزه ترفيهي من الجيل الجديد تحت اسم “بشار الخير” ، كمتنفس ايكولوجي لفائدة ساكنة مقاطعة الحي المحمدي والمناطق المجاورة.

أولمبياد باريس 2024 (مصارعة) .. البطل أسامة أسد يطمح إلى تقديم أداء جيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:22

سيكون المصارع أسامة أسد بالتأكيد ممثل المغرب الوحيد في هذا التخصص الرياضي بالألعاب الأولمبية باريس 2024 (26 يوليوز – 11 غشت)، غير أنه عازم على تقديم أداء جيد وتشريف القميص الوطني في العرس الأولمبي.

بني ملال .. تسجيل 21 حالة وفاة لأشخاص غالبيتهم يعانون من أمراض مزمنة وكبار السن نتيجة ارتفاع درجات الحرارة (المديرية الجهوية للصحة)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:14

أعلنت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة بني ملال خنيفرة، اليوم الخميس، أن المركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال سجل، أمس الأربعاء، 21 حالة وفاة لأشخاص غالبيتهم يعانون من أمراض مزمنة وكبار السن، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.