آخر الأخبار
السيد محمد مبدع يبرز بلندن أهمية انخراط المغرب في مسار الديمقراطية التشاركية والحكامة والشفافية

السيد محمد مبدع يبرز بلندن أهمية انخراط المغرب في مسار الديمقراطية التشاركية والحكامة والشفافية

الجمعة, 1 نوفمبر, 2013 - 16:36

لندن – أكد السيد محمد مبدع ، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، يوم  الجمعة في لندن، أن المغرب انخرط منذ سنوات عديدة في مسار الديمقراطية التشاركية والحكامة والشفافية.وأبرز السيد محمد مبدع في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، على هامش مشاركته في أشغال مؤتمر ” مبادرة الشراكة من أجل الحكومة المنفتحة”، الذي افتتحت أشغاله أمس الخميس بلندن، أن المغرب يعيش انفتاحا ديمقراطيا وتحولا سياسيا وانتقالا مجتمعيا حقيقيا منذ عدة سنوات تم تتويجه بإقرار الدستور الجديد.
وأوضح في هذا السياق أن المغاربة كانوا على وعي ، سنوات عديدة قبل اندلاع “الربيع العربي”، بأهمية الديمقراطية التشاركية والشفافية والحكامة لتحقيق كل تطور وتقدم وتنمية اقتصادية واجتماعية.
وأشار الوزير المنتدب المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة إلى أن إطلاق المملكة لمجموعة من الأوراش المؤسساتية المهيكلة الرامية إلى تعزيز وترسيخ مبادئ وقيم الديمقراطية وتوطيد أسس مؤسسات الدولة الحديثة، جعلتها تحظى بثقة المؤسسات العالمية والمستثمرين الكبار الذين يشددون على أهمية الديمقراطية التشاركية وتحسين مناخ الأعمال للاستثمار.

اقرأ أيضا

الزليج المغربي يرصع الأحذية الرياضية.. الرهان الأصيل لبيضاويين شريكين حصريين لنايك جوردان

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 11:13

منير وياس، هما بيضاويان يديران متجرا للأحذية الرياضية في حي “لو شاتليه” الباريسي الشهير، حيث نشأتهما، قد يبدو الأمر مألوفا، إلا أن هذين الفرنسيين-المغربيين تمكنا من التعاون مع العلامة التجارية الشهيرة “جوردان نايك” لإنشاء نموذج فريد مرصع بنقوش الزليج المغربي.

بورصة الدار البيضاء: تداولات الافتتاح على وقع الانخفاض

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 10:42

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الخميس، على وقع الانخفاض.

مواكبة المقاولات الناشئة: الصويرة تحتضن أول نصف نهائي ل “Greentech Roadshow Challenge” للبنك المغربي للتجارة والصناعة

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 9:36

نُظم أمس الأربعاء بتكنوبارك الصويرة، أول نصف نهائي ل “Greentech Roadshow Challenge ” وهي منافسة تروم تشجيع ودعم المقاولات الناشئة المبتكرة في مجال التكنولوجيا الخضراء.