آخر الأخبار
السيد محمد عبو يترأس بالرباط اجتماع لجنة العمليات الترويجية للمغرب بالخارج

السيد محمد عبو يترأس بالرباط اجتماع لجنة العمليات الترويجية للمغرب بالخارج

الجمعة, 14 مارس, 2014 - 16:25

الرباط – ترأس الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المكلف بالتجارة الخارجية السيد محمد عبو، أمس الخميس بالرباط، اجتماع لجنة العمليات الترويجية للمغرب بالخارج.
وحسب بلاغ للوزارة، فقد تم تشكيل هذه اللجنة بهدف ضمان التنسيق بين الأنشطة الترويجية للمغرب في الخارج، وخصوصا الأنشطة التي يشرف عليها المركز المغربي لإنعاش الصادرات (المغرب تصدير).
وأوضح المصدر ذاته أن السيد عبو ذكر بأن هذا الاجتماع يروم تنسيق عمليات الترويج بهدف توحيد جهود مختلف الهيئات الخاصة والعمومية المكلفة بالترويج، وتنظيم تظاهرات كبرى لتعزيز صورة المغرب.
وأشار السيد عبو أيضا إلى أن الاجتماع أكد على الالتزام بنهج مقاربة تشاركية وتشاورية للقطاع الخاص في كافة العمليات ذات الصلة بالمقاولة المغربية.
وتم خلال هذا الاجتماع أيضا تقديم البرنامج ثلاثي السنوات للعمليات الترويجية ل”المغرب تصدير” للفترة 2014-2016، الذي يندرج في إطار استراتيجية تنمية والنهوض بالصادرات “المغرب تصدير بلوس” الذي تم إعداده بتشاور مع الفدراليات والجمعيات المهنية والقطاعات الوزارية، والهيئات العمومية، وكذا مع سفارات المملكة بالخارج.
وحسب الوزير فإن المحاور الكبرى لهذا البرنامج ترتكز على دعم كافة القطاعات التي تتوفر على إمكانات التصدير، مع إعطاء أهمية خاصة للقطاعات الأساسية، وللتغطية الجغرافية للاسواق الاستراتيجية، ولأسواق إفريقيا جنوب الصحراء وبلدان الخليج.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.