آخر الأخبار
السيد محمد عبو يتباحث مع نائب الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة

السيد محمد عبو يتباحث مع نائب الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة

الثلاثاء, 18 مارس, 2014 - 16:39

الرباط – أجرى السيد محمد عبو، الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية ،يوم الثلاثاء، بالرباط مباحثات مع السيد هاني سالم سنبل نائب الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، وذلك في إطار اللقاءات التنسيقية للمغرب مع المؤسسة من أجل الشروع في تنفيذ برنامجها التمويلي.
وأفاد بلاغ للوزارة بأن اللقاء شكل محطة هامة لتفعيل التعاون بين المغرب والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، وبالخصوص بحث إمكانية تعزيز وتقوية التعاون بالرفع من التمويلات الممنوحة للمغرب في إطار مشاريع جديدة ومحددة.
وفي هذا الصدد، اقترح الوزير والسيد هاني سالم سنبل عقد أول لقاء للجنة المشتركة بين المغرب والمؤسسة يوم الاثنين 24 مارس 2014.
واضاف البلاغ أن السيد محمد عبو ثمن دور المؤسسة، كما رحب بهذه المقترحات الرامية إلى تعزيز تعاونها المالي مع المغرب من خلال مشاريع تهم بالأساس تطوير قدرات المغرب في التجارة الخارجية، مشيرا الى أن الحكومة شرعت فعلا في إعداد المشاريع التي سيتم تمويلها، كما هو الشأن بالنسبة لإنشاء مركز التدريب للتجارة الخارجية، مشددا على حرصه التام على تتبع تفعيل جميع توصيات الاجتماعات السابقة.
وجدد الوزير تأكيده على حرص المغرب الدائم على تعميق علاقاته التجارية والاقتصادية مع أشقائه من البلدان الإسلامية، انطلاقا من تشبثه بأهمية العمل الإسلامي المشترك، مؤكدا في ذات الوقت على تقوية صلات التعاون مع محيطه الإقليمي بدءا من اتحاد المغرب العربي وبلدان مجلس التعاون الخليجي إضافة إلى الدور الهام الذي باتت تلعبه الأسواق الإفريقية في التجارة الخارجية للمغرب، وهو ما جسدته، الجولة الإفريقية التي قام بها جلالة الملك محمد السادس إلى عدد من البلدان في إفريقيا جنوب الصحراء حيث تكللت بتوقيع العديد من الاتفاقيات وتدشين عدد مهم من المشاريع المغربية بهذه البلدان.

اقرأ أيضا

الدار البيضاء.. افتتاح المنتزه الترفيهي “بشار الخير” بتراب مقاطعة الحي المحمدي

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:38

افتتحت، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أبواب منتزه ترفيهي من الجيل الجديد تحت اسم “بشار الخير” ، كمتنفس ايكولوجي لفائدة ساكنة مقاطعة الحي المحمدي والمناطق المجاورة.

أولمبياد باريس 2024 (مصارعة) .. البطل أسامة أسد يطمح إلى تقديم أداء جيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:22

سيكون المصارع أسامة أسد بالتأكيد ممثل المغرب الوحيد في هذا التخصص الرياضي بالألعاب الأولمبية باريس 2024 (26 يوليوز – 11 غشت)، غير أنه عازم على تقديم أداء جيد وتشريف القميص الوطني في العرس الأولمبي.

بني ملال .. تسجيل 21 حالة وفاة لأشخاص غالبيتهم يعانون من أمراض مزمنة وكبار السن نتيجة ارتفاع درجات الحرارة (المديرية الجهوية للصحة)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:14

أعلنت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة بني ملال خنيفرة، اليوم الخميس، أن المركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال سجل، أمس الأربعاء، 21 حالة وفاة لأشخاص غالبيتهم يعانون من أمراض مزمنة وكبار السن، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.