آخر الأخبار
السيد محمد اليازغي ..من يريدون إعطاء دروس للمغرب في مجال حقوق الإنسان ليسوا مؤهلين لذلك

السيد محمد اليازغي ..من يريدون إعطاء دروس للمغرب في مجال حقوق الإنسان ليسوا مؤهلين لذلك

الخميس, 27 مارس, 2014 - 11:01

الرباط – قال السيد محمد اليازغي الكاتب الأول السابق لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية إن من يريدون إعطاء دروس للمغرب في مجال حقوق الإنسان ليست لهم الأهلية للحديث عن هذه الحقوق . 

وقال السيد اليازغي، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن المغرب كسب مصداقية لدى المجتمع الدولي و”ليس لديه ما يخفيه”، على عكس الجزائر التي تتحدث عن حقوق الانسان عند الاخرين و”هي ميدان لخروقات جسيمة لحقوق الانسان على أرضها وفوق ترابها بما في ذلك رفض إحصاء اللاجئين في مخيمات تندوف ولحمادة”.
وأشار إلى أن ما جاء على لسان مندوب الحكومة الجزائرية مؤخرا في اجتماع جنيف “يعد أمرا مخجلا، لأن هذا البلد يعيش أوضاعا مأساوية ومات فيه 200 ألف من المواطنين في حرب أهلية داخلية ولا زالت هناك صراعات دموية تعيشها الجزائر في غرداية” .
وقال إنه “لا يمكن لمندوب الجزائر أن يعطي لنفسه الحق في التحدث عن المغرب وعن حقوق الانسان بالمغرب”، مشيرا إلى أن المجتمع الدولي بدأ “ولحسن الحظ يكتشف الحقيقة ويعيها والجميع يسجل أن المغرب خطا خطوات مهمة في حماية حقوق الانسان وسيستمر في هذا النهج بإرادة الشعب والدولة للسهر على حماية حقوق الانسان”.
وعبر عن استغرابه للمواقف التي تتخذها الجزائر إزاء المغرب، “البلد الذي تطورت فيه حقوق الإنسان تطورا إيجابيا مع مرور الزمن”، وذكر بمسلسل الإصلاحات التي شهدها المغرب في هذا المجال منذ إحداث هيأة الانصاف والمصالحة .

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.