السيد مبديع يبحث مع مسؤولين بحرينيين بالمنامة سبل تعزيز التعاون في مجالات الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة

السيد مبديع يبحث مع مسؤولين بحرينيين بالمنامة سبل تعزيز التعاون في مجالات الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة

الأحد, 26 يناير, 2014 - 17:50

المنامة – شرع الوزير المنتدب المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، السيد محمد مبديع، يوم الأحد بالمنامة، في إجراء مباحثات مع مسؤولين بحرينيين تتناول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة.

ويقوم السيد مبديع بزيارة عمل لمملكة البحرين تستغرق يومين، تلبية لدعوة من وزير الدولة لشؤون المتابعة، تتمحور المباحثات خلالها حول تدعيم الشراكة في هذه المجالات بما في ذلك التدريب وبناء القدرات وتطوير الحكومة الإلكترونية، وكذا الاتفاق على برنامج عمل مشترك تفعيلا لمذكرة التفاهم المتعلقة بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة التي تم التوقيع عليها بين الجانبين في دجنبر الماضي بالرباط.

واجتمع الوزير، الذي كان مرفوقا بمديرة المدرسة الوطنية للإدارة، السيدة نادية البرنوصي، وسفير صاحب الجلالة بالمنامة، السيد أحمد رشيد خطابي، مع المدير العام لمعهد الإدارة العامة، السيد رائد محمد بن شمس.

وقدم المدير العام للمعهد ومسؤولوه المركزيون عروضا حول اختصاصات ومهام هذه المؤسسة الفتية، والمتمثلة في تطوير الإدارة العامة والتدريب في وزارات ومؤسسات الدولة، والإسهام في إعداد وتدريب العاملين فيها، وفقا لمتطلبات برامج التدريب والتطوير.

ومن المقرر أن يجري الوزير المنتدب المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة مباحثات، يوم الاثنين، مع كل من وزير الدولة للشؤون الخارجية، السيد غانم بن فضل البوعينين، ووزير الدولة لشؤون المتابعة، السيد محمد بن ابراهيم المطوع.

 

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.