السيد كريم غلاب يبرز بواشنطن دور المؤسسة البرلمانية في تعزيز الاستثناء المغربي

السيد كريم غلاب يبرز بواشنطن دور المؤسسة البرلمانية في تعزيز الاستثناء المغربي

الخميس, 19 سبتمبر, 2013 - 9:47

واشنطن-  أبرز السيد كريم غلاب، رئيس مجلس النواب،يوم الأربعاء بواشنطن، دور المؤسسة البرلمانية في تعزيز وإشعاع الاستثناء المغربي، مؤكدا الأهمية القصوى التي تحظى بها هذه المؤسسة في الدستور الجديد للمملكة.وأكد السيد كريم غلاب، في كلمة خلال لقاء نظمه المنتدى البرلماني من أجل الديمقراطية بالكونغرس الأمريكي، حول موضوع “دور البرلمانيين في تعزيز الديمقراطية”، على المكانة الهامة التي أضحى يحتلها البرلمان في الدستور الجديد، الذي اقترحه جلالة الملك على الشعب، وتمت المصادقة عليه بعد استفتاء شعبي في يوليوز 2011.

وأوضح السيد غلاب، خلال هذا اللقاء، الذي نظم بمناسبة اليوم العالمي للديمقراطية، أن “مهام المؤسسة البرلمانية على المستويين التشريعي والدبلوماسي شهدت تطورات كبيرة بفضل الدستور الجديد”.وأضاف أن ترجمة هذه المهام على أرض الواقع تمثل “تحديا كبيرا”، كما تكتسي أهمية قصوى في مسلسل التطور الديمقراطي. ولرفع هذا التحدي، ذكر رئيس مجلس النواب، بالمخطط الاستراتيجي الذي تم وضعه سنة 2012 من أجل إعطاء دفعة جديدة لعمل مجلس النواب، مشيرا إلى أن هذا المخطط يمثل خارطة طريق لمساعدة البرلمان في الاضطلاع بمهامه ومسؤولياته الجديدة.

اقرأ أيضا

المختبر الوطني لمراقبة الأدوية يحصل على شهادة “إيزو” للمرة الرابعة

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:40

حصل المختبر الوطني لمراقبة الأدوية، للمرة الرابعة، على شهادة المطابقة لمعايير الجودة العالمية (إيزو 17025) من المديرية الأوروبية لجودة الأدوية.

جلالة الملك محمد السادس حقق نهضة حقيقية (صحيفة العرب اللندنية)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:37

كتبت صحيفة (العرب)، اليوم الاثنين، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس حقق نهضة حقيقية، على مستوى المملكة.

نسبة إدماج خريجي التكوين المهني في سوق الشغل تصل إلى 90 في المائة (وزير)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:06

أفاد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، اليوم الاثنين بمجلس النواب، بأن نسبة إدماج خريجي التكوين المهني في سوق الشغل تصل إلى 90 في المائة.