آخر الأخبار
السيد غلاب يتباحث مع رئيسة لجنة الشؤون الخارجية بالجمعية الوطنية الفرنسية حول آفاق التعاون

السيد غلاب يتباحث مع رئيسة لجنة الشؤون الخارجية بالجمعية الوطنية الفرنسية حول آفاق التعاون

الخميس, 19 ديسمبر, 2013 - 17:19

الرباط- أجرى رئيس مجلس النواب السيد كريم غلاب، اليوم الخميس بالرباط، مباحثات مع رئيسة لجنة الشؤون الخارجية بالجمعية الوطنية الفرنسية السيدة إليزابيت غيغو، التي تقوم حاليا بزيارة للمغرب.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن الجانبين استعرضا، خلال هذا اللقاء، آفاق التعاون بين مجلس النواب والجمعية الوطنية، حيث تم التنويه في هذا الإطار بالأجواء التي مرت فيها أشغال المنتدى البرلماني الأول المغربي-الفرنسي الذي انعقد بالرباط يوم سادس نونبر الماضي ، وبالتوصيات الهامة التي انبثقت عن هذا اللقاء.

وأضاف البلاغ أن الجانبين تناولا، بالمناسبة ، بعض القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك .

وقدم السيد غلاب لرئيسة لجنة الخارجية بالجمعية الوطنية الفرنسية، حسب المصدر ذاته، نظرة حول الخطة الاستراتيجية التي وضعها المجلس لتأهيل وتطوير عمله، وكذا أبرز التعديلات التي جاءت في النظام الداخلي، لاسيما تلك المتعلقة بتقييم السياسات العمومية ومراقبة صرف النفقات العمومية.

من جهتها، نوهت رئيسة لجنة الشؤون الخارجية بالجمعية الوطنية الفرنسية بالتطور الديمقراطي الذي شهده المغرب خلال السنوات الأخيرة، كما جددت بنفس المناسبة موقف فرنسا الثابت والداعم لقضية الوحدة الترابية للمملكة.

اقرأ أيضا

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 21:40

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع بين المغرب والاتحاد الأوروبي على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل بغلاف مالي يبلغ 490 مليون درهم.

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية