السيد غلاب يبحث مع وفد من البرلمان البحريني سبل تعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين

السيد غلاب يبحث مع وفد من البرلمان البحريني سبل تعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين

الإثنين, 24 مارس, 2014 - 15:19

الرباط- أجرى رئيس مجلس النواب السيد كريم غلاب، يوم الاثنين، مباحثات مع وفد يمثل البرلمان البحريني تمحورت، على الخصوص، حول تعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين.

وقال السيد غلاب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأبناء عقب هذه المباحثات، إن اللقاء شكل مناسبة للوقوف على العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيدا بالمستوى العالي والمتميز لهذه العلاقات.

وأعرب السيد غلاب عن رغبته في تقوية الروابط الثنائية بين المؤسستين التشريعيتين المغربية والبحرينية من خلال شراكة برلمانية وطيدة ومنتظمة تشرف عليها مجموعة الصداقة الموجودة في البرلمانين.

وأضاف أن المغرب كان دائما إلى جانب مملكة البحرين في الدفاع عن سيادتها ووحدتها ضد أي تدخل أجنبي من أي نوع، وأن البحرين بدورها تساند المغرب في جميع قضاياه الوطنيةº خاصة قضية الصحراء، مشيرا إلى أن هناك عدة مواضيع في أجندة هذه الزيارة يمكن تدارسها في أفق تطويرها تهم على الخصوص المجال الاقتصادي والخبرة البرلمانية والحكامة.

ومن جهتها، أكدت رئيسة الوفد البرلماني البحريني، رئيسة لجنة الخارجية والدفاع والأمن الوطني السيدة سوسن حاجي محمد تقوي، أن هذه الزيارة تأتي تعزيزا لأواصر الصداقة المغربية البحرينية، وتأكيدا لدعم البحرين للوحدة الترابية للمغرب.

وأعربت عن شكرها للمغرب الذي يدعم البحرين في عدة مجالات تهم على الخصوص دعم الوحدة الوطنية والحوار، معبرة عن أملها في مواصلة هذا الدعم وعقد لجان مشتركة على المستوى البرلماني والحكومي أيضا، وتفعيل اتفاقيات الشراكة الموقعة بين البلدين.

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.