آخر الأخبار
السيد عبو يقوم بزيارة مصنع مغربي ليبي على هامش المعرض الدولي لطرابلس

السيد عبو يقوم بزيارة مصنع مغربي ليبي على هامش المعرض الدولي لطرابلس

الإثنين, 7 أبريل, 2014 - 13:15

الرباط  – قام الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المكلف بالتجارة الخارجية السيد محمد عبو، يوم الجمعة الماضي، بزيارة لشركة مغربية ليبية متخصصة في إنتاج الدقيق ومشتقاته تحمل إسم “وادي الربيع”، وذلك على هامش الدورة 42 لمعرض طرابلس الدولي (2-12أبريل الجاري).
وأوضح السيد عبو، خلال اجتماع عقده مع رئيس مجلس إدارة الشركة السيد الحاج اللافي خليفة عثمان، أن هذه المقاولة “تجسد نجاح التعاون الثنائي على المستوى الاقتصادي لاسيما أن الجانب المغربي ساهم بشكل كبير في تطوير نشاط صناعة القمح بليبيا”.
وأبرز السيد عبو “التجربة الكبيرة” التي يتمتع بها المغرب في عدد من المجالات من خلال إطلاقه للعديد من الأوراش القطاعية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، موردا نماذج رؤية 2020 حول السياحة ومخطط المغرب الأخضر والإستراتيجية الجديدة لتسريع التنمية الصناعية وتوقيع أزيد من 33 اتفاقية بين القطاعين العام والخاص.
وأكد أن هذه الخبرة المغربية تبقى رهن إشارة الشقيقة ليبيا، مضيفا أن المغرب اكتسب هذه  الخبرة في مفاوضات التبادل الحر من خلال توقيعه للعديد من الاتفاقيات في هذا المجال، إلى جانب تجربته الكبيرة على مستوى التكوين في عدد من المجالات.
ودعا رجال الأعمال المغاربة والليبيين إلى تبادل الزيارات وتعزيز التعاون الثنائي بالخصوص السياسي منه، موجها بذلك الدعوة للحكومة الليبية والقطاع الخاص الليبي من أجل زيارة المغرب.
وينتج المصنع الليبي للدقيق، الذي يضم عددا من الكفاءات المغربية ساهمت بشكل ملموس في تحسين إنتاجية المصنع، أزيد من 700 طن من القمح، ويسمح إنتاجه الإجمالي بتغطية ما يعادل 7 أشهر من الاستهلاك داخل المنطقة الغربية.

اقرأ أيضا

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.