آخر الأخبار
السيد عبو يجري بإسطنبول مباحثات مع العديد من الوزراء بالبلدان الإسلامية

السيد عبو يجري بإسطنبول مباحثات مع العديد من الوزراء بالبلدان الإسلامية

الجمعة, 22 نوفمبر, 2013 - 8:21

اسطنبول – أجرى الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المكلف بالتجارة الخارجية، السيد محمد عبو، مباحثات مع العديد من وزراء البلدان الاسلامية، وذلك على هامش الدورة 29  للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي، التي أنهت أشغالها أمس الخميس في اسطنبول.وفي هذا الصدد، عقد السيد عبو جلسات عمل مع  كل من وزير التنمية التركي، سيفديت يلماز، ووزير الاقتصاد والتجارة القطري، الشيخ أحمد بن جاسم  بن محمد آل ثاني، ووزير  المالية الكويتي، الشيخ سالم عبد العزيز الصباح، ووزير الاقتصاد الليبي، السيد مصطفى صادق أبوفوناس، ووزير الصناعة والتجارة التونسي، السيد عبد الوهاب مطر، ووزير التخطيط والتوقعات المالي، السيد شيخنا سيدي أحمدي دياوارا.
وتمحورت المباحثات أساسا حول سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع هذه البلدان، فضلا عن استعراض الاتفاقيات التي تجمع المغرب بها، خاصة في المجال التجاري.
كما تم تدارس مسألة الاستثمارات الأجنبية المباشرة في المغرب مع العديد من هؤلاء الوزراء، وسبل تقويتها خاصة على ضوء الجهود التي تبذلها المملكة من أجل تحسين مناخ الأعمال وتشجيع عملية استقطاب المستثمرين لمزاولة نشاطهم في المغرب على نطاق واسع.

اقرأ أيضا

طارق السكتيوي يوجه الدعوة لـ 22 لاعبا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 19:10

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

أسبوع الفرس 2024 .. المقدم رئيس سفيان شنتاف يفوز بالبطولة الوطنية العسكرية للقفز على الحواجز للفئة “باء”

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 18:28

فاز المقدم رئيس سفيان شنتاف، اليوم الخميس، صحبة الفرس “غارالدا”، بلقب البطولة الوطنية العسكرية للفئة “باء” في القفز على الحواجز، برسم الدورة ال39 لأسبوع الفرس المقام حاليا بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم بشأن تحديد اختصاصات وتنظيم قطاع التربية الوطنية والتعليم الأولي

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 15:36

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع المرسوم رقم 2.24.328 بتحديد اختصاصات وتنظيم قطاع التربية الوطنية والتعليم الأولي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية