آخر الأخبار
السيد عبد الإله ابن كيران يجري بعمان مباحثات مع نظيره الأردني

السيد عبد الإله ابن كيران يجري بعمان مباحثات مع نظيره الأردني

الأحد, 2 مارس, 2014 - 13:04

الرباط – أجرى رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، الذي يقوم بزيارة عمل  إلى المملكة الأردنية  الهاشمية، مباحثات أمس السبت مع السيد عبد الله النسور، رئيس الوزراء ووزير الدفاع الأردني.
وأفاد بلاغ لرئاسة الحكومة، أن السيدين عبد الإله ابن كيران وعبد الله النسور أكدا خلال هذا اللقاء على جودة العلاقة الأخوية المتميزة التي تجمع بين المملكة المغربية والمملكة الأردنية  الهاشمية والتي يعمل على تعزيز دعائمها صاحب الجلالة الملك محمد السادس وأخوه جلالة الملك عبد الله الثاني.
وأشار البلاغ إلى أن الجانبين أثنيا على الحكمة والتبصر التي تعامل بها قائدا البلدين مع تحديات المرحلة واستعرضا مسلسل الإصلاحات المؤسساتية و الإقتصادية و الإجتماعية الواسعة التي تعمل حكومتا البلدين على تنزيلها. كما تطرقا لمجموعة من القضايا الجهوية والدولية ذات الإهتمام المشترك.
وتلا هذا اللقاء الثنائي، يضيف المصدر ذاته،  اجتماع موسع حضره على الخصوص من الجانب الأردني رئيس مجلس الاعيان و رئيس الديوان الملكي الهاشمي ورئيس مجلس النواب ورئيس المحكمة الدستورية ورئيس المجلس القضائي وعدد من أعضاء الحكومة، ومن الجانب المغربي سفير المغرب بالأردن وأعضاء الوفد المرافق للسيد رئيس الحكومة.
وذكر البلاغ أنه تم خلال هذا الاجتماع التطرق لمختلف أوجه علاقات التعاون الثنائي وخاصة سبل تعزيزها في مجالات استخراج واستغلال وتسويق الفوسفاط والطاقات المتجددة والسياحة وصناعة الأدوية وتكنولوجيا المعلومات.
كما تم التأكيد على ضرورة تفعيل دور اللجنة العليا المغربية الأردنية التي ستعقد اجتماعها المقبل بالرباط.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.