السيد صلاح الدين مزوار يتباحث بمراكش مع وزير الشؤون الخارجية الهندي

السيد صلاح الدين مزوار يتباحث بمراكش مع وزير الشؤون الخارجية الهندي

السبت, 1 فبراير, 2014 - 19:14

مراكش – أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد صلاح الدين مزوار ، يوم السبت بمراكش، مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية الهندي السيد سلمان خورشيد، تركزت حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في العديد من المجالات.وأوضح السيد مزوار، في تصريح للصحافة، أن اللقاء شكل مناسبة للتأكيد على متانة العلاقات التي تربط بين المغرب والهند والمبينة على ثوابت وأسس وقناعات وتعرف دينامية متطورة، وخاصة منذ الزيارة الأخيرة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للهند قبل عشر سنوات.

وأضاف أن اللقاء ركز بالأساس على التطلع للمستقبل وسبل بناء علاقة من نوع جديد ذات بعد استراتيجي تتماشى وتتفاعل مع التحولات ومع ما يفرضه الوقت الراهن من ضرورة الحفاظ على الأمن والاستقرار وتحقيق التنمية، وكذا المضي قدما في اتجاه بناء علاقات متجددة ذات بعد استراتيجي متنوع يأخذ بعين الاعتبار الجانب الاقتصادي.

وأبرز السيد مزوار أن البلدين لديهما تجربة قوية في الميدان الفلاحي والصناعات الغذائية وتحقيق الأمن الغذائي، وكذا في مختلف القطاعات المرتبطة بالصيدلة وصناعة الأدوية والمواصلات، من شأنها أن تساهم بشكل كبير في تنمية القارة الإفريقية.

وأشار إلى أن اللقاء شكل أيضا مناسبة للإشادة بموقف الهند من قضية الوحدة الترابية للمغرب ودعمها لمسلسل إيجاد حل سلمي وعادل في إطار منظمة الأمم المتحدة.

ومن جانبه، قال وزير الخارجية الهندي إن “المغرب والهند يشتركان في عدة رؤى، مما يشكل أرضية لإنجاز وبناء التعاون في العديد من المجالات”، واصفا هذا اللقاء ب”المثمر” حيث تم استكشاف عدة مجالات للتعاون بين البلدين تهم الفلاحة وصناعة السيارات ومجالات أخرى.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.