السيد رباح يبرز أهمية التقريب بين المناطق الصناعية واللوجيستية في خلق صناعة مندمجة ومتطورة

السيد رباح يبرز أهمية التقريب بين المناطق الصناعية واللوجيستية في خلق صناعة مندمجة ومتطورة

الأربعاء, 2 أبريل, 2014 - 16:49

الدار البيضاء – أبرز وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، السيد عزيز رباح، أهمية نهج سياسة تروم التقريب بين المناطق الصناعية واللوجيستية من أجل خلق قطاع صناعي تنافسي مندمج ومتطور.
وقال السيد رباح في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، يوم الأربعاء بالدار البيضاء،  بمناسبة ترؤس صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفل إطلاق المخطط الوطني لتسريع التنمية الصناعية للفترة ما بين 2014 و 2020 ، إنه يتعين نهج سياسة مندمجة ومنسقة تتضمن إقامة البنيات التحتية الضرورية لبروز قطاع صناعي واعد.
وتابع أنه سيتم العمل بنظام المقايسة الصناعية التي تهدف إلى جذب أكبر عدد ممكن من الشركات المهتمة بقطاعات النقل واللوجيستيك.
وبعد ما ذكر بما حققه المغرب في قطاعات ظلت في السابق حكرا على الدول المتقدمة، مثل صناعة الطيران والسيارات وترحيل الخدمات، أشار وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، إلى أن هذه الانجازات تسنت بفضل ما يتمتع به المغرب من ثقة لدى الممولين والمستثمرين العالميين وثقتهم بكون المغرب يشكل بوابة أساسية لولوج العديد من الأسواق.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغاية بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.