آخر الأخبار
السيد راشيد الطالبي العلمي يمثل صاحب الجلالة في حفل تنصيب الرئيس الباراغوياني الجديد

السيد راشيد الطالبي العلمي يمثل صاحب الجلالة في حفل تنصيب الرئيس الباراغوياني الجديد

الثلاثاء, 15 أغسطس, 2023 - 18:47

أسونسيون – مثل السيد راشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء بأسونسيون، في المراسم الرسمية لتنصيب الرئيس الباراغوياني الجديد، سانتياغو بينيا.

وجرت هذه المراسم بالقصر الحكومي “لوبيز” وسط العاصمة الباراغواينية بحضور العديد من رؤساء دول المنطقة، من ضمنهم الرئيس البرازيلي، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، والأرجنتيني، ألبيرتو فيرنانديز، والأوروغوياني، لويس لاكايي بو، والشيلي، غابرييل بوريتش، بالاضافة إلى العاهل الاسباني، فيليبي السادس ومجموعة من الوفود الممثلة لنحو 90 بلدا.

وخلال مراسم تنصيب الرئيس الجديد للباراغواي كان رئيس مجلس النواب مرفوقا بسفير المملكة بأسونيون، بدر الدين عبد المومني.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد بعث ببرقية تهنئة إلى السيد سانتياغو بينيا، بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية الباراغواي.

وأكد جلالة الملك للسيد بينيا حرص جلالته على العمل سويا من أجل تعزيز علاقات الصداقة المتينة التي تجمع المغرب والباراغواي، والارتقاء بالتعاون الثنائي في مختلف المجالات، لما فيه خير شعبي البلدين، وبما يوطد التعاون جنوب-جنوب.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء: تداولات الافتتاح على وقع الأحمر

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 11:07

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الجمعة، على وقع الأحمر.

موريتانيا.. المجلس الدستوري يعلن رسميا انتخاب محمد ولد الشيخ الغزواني رئيسا للجمهورية لولاية ثانية بالأغلبية المطلقة

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 9:51

أعلن المجلس الدستوري بموريتانيا، رسميا، مساء اليوم الخميس، عن انتخاب محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيسا للجمهورية لولاية ثانية، بعد حصوله على الأغلبية المطلقة من الأصوات المعبر عنها، في الدور الأول للانتخابات الرئاسية، الذي جرى يوم 29 يونيو الماضي.

الرباط .. بحث سبل تعزيز التعاون المغربي اللبناني في مجال النقل

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 21:23

شكل تعزيز التعاون بين المغرب ولبنان في مجال النقل محور المباحثات التي جرت، اليوم الخميس بالرباط، بين وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، ووزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية