السيد بيد الله يستعرض أمام وفد يمثل الجيل الثالث من مغاربة العالم الوضع المتميز الذي منحه الدستور للمجتمع المدني

السيد بيد الله يستعرض أمام وفد يمثل الجيل الثالث من مغاربة العالم الوضع المتميز الذي منحه الدستور للمجتمع المدني

الجمعة, 16 مايو, 2014 - 21:16

الرباط – استقبل السيد محمد الشيخ بيد الله، رئيس مجلس المستشارين أمس الخميس ، عددا من ممثلي منظمات المجتمع المدني والأطر المقيمة بأوروبا (الجيل الثالث من مغاربة العالم) برئاسة السيد سالم فكير.

وذكر بلاغ للمجلس اليوم أن السيد بيد الله استعرض خلال هذا اللقاء الوضع المتميز الذي منحه الدستور لأول مرة للمجتمع المدني، مما جعله شريكا فعليا في البناء المؤسساتي الديمقراطي من خلال تقديم ملتمسات في مجال التشريع وعرائض إلى السلطات العمومية، مبرزا في الوقت ذاته الأدوار الجديدة لمجلس المستشارين في ظل دستور 2011.

وأشاد السيد بيد الله باهتمام ممثلي الهيئات المدنية التي تمثل الجيل الثالث لمغاربة العالم بالدفاع عن القضايا المصيرية لبلدهم الأصلي وبمشاركتهم الفعلية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لبلد الإقامة .

من جانبهم تطرق أعضاء الوفد لعدد من القضايا تهم بالخصوص دورهم في الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة، والانتخابات التشريعية المقبلة، والسبل الكفيلة بتقوية روابط الاتصال بهم في بلاد المهجر.

اقرأ أيضا

إفران: تدبير الذكاء الاصطناعي في قلب النقاش بجامعة الأخوين الصيفية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:54

تواصلت أعمال الدورة الثانية للجامعة الصيفية للأخوين بإفران، المنظمة من 21 يوليوز إلى 26 منه تحت شعار “سد فجوة الكفاءات في تدبير منتجات الذكاء الاصطناعي”، أمس الثلاثاء، بمشاركة مختصين من المغرب والخارج.

عدد زبناء مجموعة (اتصالات المغرب) بلغ 78.4 مليون زبون عند متم يونيو 2024

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:50

بلغ عدد زبناء مجموعة (اتصالات المغرب) 78,4 مليون زبون، عند متم شهر يونيو 2024، بزيادة بنسبة 5.1 في المائة، مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.