السيد بيد الله يتباحث مع وزير الخارجية البلغاري

السيد بيد الله يتباحث مع وزير الخارجية البلغاري

الخميس, 13 مارس, 2014 - 12:52

الرباط – أجرى السيد محمد الشيخ بيد الله رئيس مجلس المستشارين يوم الخميس مباحثات مع السيد فيجونين كريستيان وزير الخارجية البلغاري الذي يقوم حاليا بزيارة للمغرب.

وذكر بلاغ لمجلس المستشارين أن السيد بيد الله تطرق خلال هذا اللقاء لمسلسل الإصلاحات العميقة التي شهدتها المملكة المغربية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، والتي أفضت إلى بناء نموذج متفرد بشمال إفريقيا والعالم العربي، وذلك في جو يسوده الاستقرار والطمأنينة.

واستعرض السيد بيد الله الأدوار الجديدة لمجلس المستشارين في ظل دستور 2011 والخطوط العريضة لهذا الدستور. كما تناول مختلف التحديات المشتركة بين المملكة المغربية والاتحاد الأوربي خصوصا الأمنية منها والتنموية.

وأبرز البلاغ أن وزير الخارجية البلغاري أشاد من جهته، بالانتقال الديمقراطي الذي عرفته المملكة المغربية، منوها بالمبادرات التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس والتي مكنت المغرب من وضع متفرد يسوده الاستقرار والمشاركة الواسعة لقواه الحية في انتقاله الديمقراطي.

وشدد المسؤول البلغاري على ضرورة تمتين العلاقات الاقتصادية كضامن لتطوير التعاون المثمر بين البلدين والرقي به إلى مستوى أفضل، مؤكدا على دور برلمانيي البلدين في توطيد هذه العلاقات خدمة للمصالح المشتركة بين البلدين.

 

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.