السيد بيد الله يتباحث مع الامين العام لحزب “الاتحاد من اجل حركة شعبية” الفرنسي

السيد بيد الله يتباحث مع الامين العام لحزب “الاتحاد من اجل حركة شعبية” الفرنسي

الجمعة, 25 أكتوبر, 2013 - 13:04

الرباط – أجرى السيد محمد الشيخ بيد الله، رئيس مجلس المستشارين، يوم الجمعة بالرباط مباحثات مع السيد جان فرانسوا كوبي الأمين العام لحزب “الاتحاد من أجل حركة شعبية” الفرنسي.
واستعرض الجانبان خلال هذا اللقاء مختلف أوجه علاقات الصداقة والأخوة العريقة التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية فرنسا، وسبل تعزيزها خدمة للمصالح المشتركة للبلدين الصديقين.
وذكر بلاغ للمجلس أن الجانبين، أبرزا أهمية الشراكة الاستراتيجية التي تربط البلدين في مختلف مناحي الحياة، وتوقفا عند مسلسل الإصلاحات الهيكلية الكبرى والمشاريع التنموية المفتوحة بالمغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والتي مكنت المملكة المغربية من بناء نموذج ديمقراطي تنموي يميزها عن محيطها في جو يسوده الاستقرار والطمأنينة.
وتناول الطرفان كذلك التحديات المشتركة حيث تم التأكيد على ضرورة تقوية التنسيق لمواجهتها وبصفة خاصة ما يتعلق منها بالجانب الأمني والجريمة العابرة للقارات إلى جانب التحديات الاقتصادية وفي صدارتها ملف التشغيل لبناء فضاء مشترك من اجل تقاسم الرفاه والرخاء.

اقرأ أيضا

انعقاد مجلس الحكومة بعد غد الأربعاء

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 13:52

ينعقد، بعد غد الأربعاء، مجلس للحكومة برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة.

الصندوق المغربي للتقاعد يطلق بوابته الإلكترونية الجديدة

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 12:20

أطلق الصندوق المغربي للتقاعد النسخة الجديدة لبوابته الإلكترونية www.cmr.gov.ma.

أستانا .. وكالة بيت مال القدس الشريف تدعو إلى تفعيل التعاون بين هيئات الأمم المتحدة و”التعاون الإسلامي”

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 12:14

دعت وكالة بيت مال القدس الشريف، اليوم الاثنين بأستانا، عاصمة كازاخستان، إلى تفعيل التعاون بين وكالات الأمم المتحدة وهيئات منظمة التعاون الإسلامي، كل منها في مجال اختصاصه، بوتيرة تستطيع معها مواكبة التحولات الكُبرى المتسارعة التي يشهدها العالم، على كل المستويات والأصعدة، بما في ذلك التحولات الديمغرافية، والوبائية، والمناخية، والبيئية.