السيد العلمي يدعو الممولين والبلدان إلى التجند إلى جانب مدغشقر

السيد العلمي يدعو الممولين والبلدان إلى التجند إلى جانب مدغشقر

الجمعة, 2 ديسمبر, 2016 - 18:01

 

الرباط – دعا وزير الصناعة والتجارة والاستثمار و الاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، يوم الخميس بباريس، الممولين والبلدان، إلى التجند إلى جانب مدغشقر، التي تزخر بالمؤهلات والفرص الاستثمارية في مختلف الميادين، وذلك من أجل توفير دعم قوي لمخططها التنموي الوطني 2020-2016.

ونقل بلاغ للوزارة عن السيد العلمي قوله إن “الصناديق الاستثمارية بوسعها مضاعفة الشراكات بين القطاعين العام والخاص، وتعزيز المبادلات التجارية بين بلدان الجنوب، إلى جانب توفير الدعم لاعتماد تحفيزات ناجعة للمستثمرين”.

وأوضح البلاغ أن الوزير جدد، بهذه المناسبة، تعهد المملكة المغربية بدعم الشراكة بين المغرب ومدغشقر، التي تعززت مؤخرا بالزيارة الملكية لهذا البلد، في 21 نونبر المنصرم، والتي شهدت توقيع 22 اتفاقية للتعاون بين البلدين، تغطي عدة مجالات ذات الاهتمام المشترك.

وقال السيد العلمي، خلال مؤتمر الممولين والمستثمرين لدعم مدغشقر الذي انعقد بين فاتح وثاني دجنبر الجاري بباريس، إن المغرب تعهد، من خلال فاعليه من القطاعين العام والخاص بتوفير الدعم لحكومة مدغشقر في مسلسل إقلاعها الاقتصادي.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا الاجتماع، الذي يمثل منعطفا حاسما للإقلاع الاقتصادي لمدغشقر، يتوخى تعبئة التمويل اللازم لدعم المشاريع التنموية لهذا البلد.

 

اقرأ أيضا

رئيس الوزراء الفلسطيني يشيد بالجهود المتواصلة لجلالة الملك لصالح القضية الفلسطينية

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:57

أعرب رئيس الوزراء، وزير الشؤون الخارجية لدولة فلسطين، محمد مصطفى، اليوم الخميس بنيويورك، عن شكره وامتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، على جهوده المتواصلة من أجل الشعب الفلسطيني.

المغرب يقود سياسة صناعية وطاقية طلائعية (المدير التنفيذي لـ “نكسانس”)

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:38

أكد المدير التنفيذي لشركة “نكسانس”، كريستوفر غيرين، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب يضطلع بدور محوري في الكهربة المستدامة للقارة الإفريقية ويتموقع كقاطرة ورائد لسياسة صناعية وطاقية طلائعية.

نيويورك.. الأراضي المنخفضة تجدد دعمها للمخطط المغربي للحكم الذاتي

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:34

جددت مملكة الأراضي المنخفضة، اليوم الخميس بنيويورك، موقفها المؤيد للمخطط المغربي للحكم الذاتي، واصفة إياه بالمساهمة “الجادة وذات المصداقية” في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة.