آخر الأخبار
السيد الطيب الفاسي الفهري يمثل صاحب الجلالة في الحوار الأورو عربي ببروكسيل

السيد الطيب الفاسي الفهري يمثل صاحب الجلالة في الحوار الأورو عربي ببروكسيل

الإثنين, 11 نوفمبر, 2013 - 21:37

بروكسيل – يمثل مستشار جلالة الملك، السيد الطيب الفاسي الفهري جلالته في مؤتمر “الحوار الأورو عربي من أجل رؤية مشتركة” الذي ينعقد الاثنين والثلاثاء ببروكسيل.

وعبر السيد الفاسي الفهري، بهذه المناسبة، عن الاهتمام والدعم الذي يقدمه صاحب الجلالة الملك محمد السادس للحوار الأورو عربي الذي يكتسي أهمية كبيرة على الصعيد الاستراتيجي والاقتصادي والاجتماعي، بالنظر الى أهمية التحديات وفرص التعاون القائمة بين المنطقتين.

وأبرز في هذا السياق وضوح رؤية صاحب الجلالة بخصوص النهوض بالسلام والتقدم والاستقرار في منطقة المتوسط مشيرا الى أن قرب أوروبا والعالم العربي ليس جغرافيا فقط، بل تاريخيا واستراتيجيا.

يذكر أن المؤتمر الذي ينعقد بمبادرة من مؤسسة جائزة عبد العزيز سعود البابطين، وبمساهمة البرلمان الأوروبي، يتوزع على ثلاث جلسات تتناول وسائل “تجديد التفكير في الديموقراطية” و “الشبكات الاجتماعية كفضاء جديد للديموقراطية” و “التربية والمواطنة كآليتين محوريتين لمواجهة القرن 21 “.

وتشارك في المؤتمر شخصيات بارزة من حوالي خمسين دولة، من بينها الرئيس البرتغالي السابق ورئيس تحالف الحضارات للأمم المتحدة، خورخي سامبايو والوزير الأول اللبناني السابق فؤاد السنيورة.

اقرأ أيضا

المعرض الوطني للكبّار: فضاء للتفكير في سبل تثمين وتطوير هذه السلسلة ذات التأثير الاقتصادي والاجتماعي المهم

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 14:03

يشكل المعرض الوطني للكبّار، الذي ينظم من 3 إلى 7 يوليوز الجاري تحت شعار “سلسلة الكبار: ثروة وطنية متنامية في ظل التغيرات المناخية”، فضاء للتفكير بامتياز في سبل تثمين وتطوير هذه السلسلة ذات التأثير الاقتصادي والاجتماعي المهم.

افتتاح المصحة الدولية موكادور يشكل علامة فارقة في تاريخ الصويرة (السيد أزولاي)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 13:19

قال مستشار جلالة الملك والرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موغادور، أندري أزولاي، أمس الأربعاء بالصويرة، إن المدينة تعيش لحظة مفصلية من تاريخها بافتتاح مصحة دولية متطورة مزودة بأحدث المعدات وتوفر استجابة شاملة وخبرة مهمة قادرة على التعاطي مع الأمراض الأكثر انتشارا.

إطلاق الموجة الأولى لبرامج دعم تنافسية الصناع التقليديين (وزارة)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 12:14

أطلقت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني ومؤسسة دار الصانع الموجة الأولى من البرامج الثلاثة لدعم تنافسية الصناع التقليديين، والتي تم الإعلان عنها في شهر دجنبر 2023.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية