آخر الأخبار
السيد الطالبي العلمي يمثل جلالة الملك في حفل تنصيب رئيس جمهورية السلفادور

السيد الطالبي العلمي يمثل جلالة الملك في حفل تنصيب رئيس جمهورية السلفادور

السبت, 1 يونيو, 2024 - 19:29

سان سلفادور – مثل رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في الحفل الرسمي لتنصيب السيد نجيب أرماندو بوكيلي أورتيز رئيسا لجمهورية السلفادور، الذي جرى اليوم السبت بسان سلفادور.

وتمت إعادة انتخاب السيد بوكيلي أورتيز، في فبراير الماضي، لولاية ثانية عقب فوزه في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية بنسبة 84.65 بالمائة من الأصوات.

جرت مراسم حفل التنصيب الرسمي للسيد بوكيلي أورتيز بحضور العديد من قادة الدول والحكومات، وممثلي مؤسسات تشريعية، وأعضاء بالسلك الدبلوماسي المعتمد بالسلفادور، وشخصيات أخرى.

وخلال هذا الحفل، نقل السيد الطالبي العلمي للسيد بوكيلي أورتيز تهاني صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ومتمنيات جلالته الصادقة بالتوفيق وبمزيد من التقدم والرخاء لجمهورية السلفادور.

وكان رئيس مجلس النواب مرفوقا، بهذه المناسبة، بالقائم بأعمال سفارة المغرب بجمهورية السلفادور، إبراهيم بادي.

وفي برقية التهنئة التي وجهها صاحب الجلالة إلى السيد نجيب أرماندو بوكيلي أورتيز بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لجمهورية السلفادور، كان جلالة الملك عبر للسيد بوكيلي أورتيز عن تهانئ جلالته الحارة ومتمنياته الصادقة بموصول التوفيق في قيادة بلده الصديق نحو المزيد من التقدم والرخاء.

وأعرب جلالة الملك، بهذه المناسبة، عن ارتياحه لما يربط بين البلدين من علاقات متينة أساسها الصداقة والتقدير المتبادل، مشيدا بالتطور المضطرد الذي يشهده التعاون الثنائي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وبهذه المناسبة، جدد جلالة الملك تأكيد الحرص على مواصلة العمل سويا مع السيد بوكيلي أورتيز من أجل الدفع بهذه العلاقات إلى المستوى الأمثل الذي يرقى لطموحات الشعبين الصديقين.

اقرأ أيضا

المهندس دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية وتحقيق التنمية المستدامة (السيد أخنوش)

السبت, 29 يونيو, 2024 في 21:52

أكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، اليوم السبت بطنجة، أن المهندس يعتبر دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية التنموية وتحقيق التقدم والتنمية المستدامة.

إقليم طاطا.. إطلاق مشاريع للتزود بالماء الشروب وتعزيز العرض الصحي والنهوض بالسياحة

الجمعة, 28 يونيو, 2024 في 23:58

تم، اليوم الجمعة بإقليم طاطا، إطلاق مشاريع للتزود بالماء الشروب وتعزيز العرض الصحي والنهوض بالسياحة، وذلك في إطار زيارة لرئيس الحكومة عزيز أخنوش، على رأس وفد حكومي مهم.

“كرانس مونتانا”.. المغرب يعد نموذجا للالتزام باستراتيجية مستدامة في مجال الطاقة وبالتعاون الإفريقي (السيدة بنخضرة)

الجمعة, 28 يونيو, 2024 في 22:54

قالت المديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، أمينة بنخضرة، اليوم الجمعة ببروكسيل، إن المغرب يعد نموذجا من حيث التزامه باستراتيجية مستدامة في مجال الطاقة وبالتعاون الإفريقي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية