آخر الأخبار
السيد الصبيحي : دار الثقافة ببني ملال ستوفر عرضا ثقافيا متنوعا وذي جودة يستجيب لانتظارات ساكنة المدينة

السيد الصبيحي : دار الثقافة ببني ملال ستوفر عرضا ثقافيا متنوعا وذي جودة يستجيب لانتظارات ساكنة المدينة

الإثنين, 19 مايو, 2014 - 16:20

بني ملال – قال وزير الثقافة السيد محمد أمين الصبيحي، إن “دار الثقافة” التي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بتدشينها يوم الإثنين ببني ملال، ستوفر عرضا ثقافيا متنوعا وذي جودة يستجيب لانتظارات الساكنة المحلية. 

وأوضح السيد الصبيحي في تصريح للصحافة أن هذه المعلمة الثقافية الجديدة، التي يندرج إنجازها في إطار برنامج التأهيل الحضري لمدينة بني ملال، ستسهم في تعزيز الحركية الثقافية بالمدينة النابضة بموروث فني ثقافي عريق شاهد على أصالة المنطقة وثرائها الثقافي الضارب في القدم.
وأضاف الوزير أن هذه المنشآة الثقافية النموذجية جاءت لسد الخصاص في مجال البنيات الثقافية بالمدينة، وتوفير فضاءات مناسبة لإبراز مواهب الشباب وصقلها وتحسين ولوج الساكنة المحلية لبنيات التنشيط الثقافي والفني.
و يندرج هذا المشروع الذي كلف غلافا ماليا إجماليا قدره 14 مليون درهم، في إطار مقاربة تروم محاربة الإقصاء والأمية في الأوساط المعوزة، وذلك من خلال التشجيع على المطالعة في صفوف الأطفال والشباب، وتعليم القرب المستمر، والنهوض بالأنشطة الثقافية والفنية.

 

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.