آخر الأخبار
السيد الرميد يبرز التفاعل الإيجابي للمغرب مع الإجراءات الخاصة التابعة لمجلس حقوق الإنسان

السيد الرميد يبرز التفاعل الإيجابي للمغرب مع الإجراءات الخاصة التابعة لمجلس حقوق الإنسان

الإثنين, 10 يونيو, 2019 - 17:31

الرباط – أكد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان السيد مصطفى الرميد، اليوم الاثنين بالرباط، التفاعل الإيجابي للمغرب مع الإجراءات الخاصة التابعة لمجلس حقوق الإنسان الأممي.

وأكد السيد الرميد، في معرض رده على سؤال شفوي حول موضوع ” حصيلة تفاعل الحكومة مع توصيات الإجراءات الأممية الخاصة بحقوق الإنسان ” تقدم به فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، أن جميع التشريعات الوطنية والسياسات العمومية تستهدف تفعيل وتنزيل هذه التوصيات في مستويات مختلفة .

وأشار وزير الدولة، في هذا الصدد، إلى أن الخطة الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان تضمنت في تدابيرها مجموعة كبيرة من التوصيات الصادرة عن الإجراءات الخاصة لحقوق الإنسان، مبرزا أن مستوى تنفيذ هذه التوصيات “محترم”.

وذكر السيد الرميد بأن المندوبية الوزارية لحقوق الإنسان وضعت منذ البداية مصفوفة جامعة لكافة التوصيات وقامت بتصنيفها حسب القطاعات الحكومية المعنية، كما أرست آليات لتتبع مستويات تنفيذها.

اقرأ أيضا

إقصائيات كأس إفريقيا للأمم 2025 (الجولة 3 و4/المجموعة 2) .. المغرب يواجه إفريقيا الوسطى يومي 7 و15 أكتوبر بوجدة

السبت, 7 سبتمبر, 2024 في 21:37

يواجه المنتخب المغربي لكرة القدم منتخب إفريقيا الوسطى، يومي 7 و15 أكتوبر المقبلين، بالملعب الشرفي بوجدة، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس إفريقيا لكرة القدم المغرب 2025.

إعطاء الانطلاقة الرسمية لمدينة المهن والكفاءات بجهة بني ملال-خنيفرة

السبت, 7 سبتمبر, 2024 في 19:04

أصبحت جهة بني ملال ـ خنيفرة تتوفر على مدينة للمهن والكفاءات، التي أعطيت انطلاقتها الرسمية اليوم الجمعة، إيذانا بالدخول التكويني للشباب المتدربين بالسنة الأولى بمختلف مؤسسات التكوين المهني.

السينما يمكن أن تشكل بديلا من أجل تنمية المناطق الجبلية (بهيجة سيمو)

السبت, 7 سبتمبر, 2024 في 18:38

أبرزت بهيجة سيمو رئيسة المهرجان الدولي لسينما الجبل ولـ(مؤسسة صوت الجبل للمحافظة على الثراث والتنمية المستدامة) أن السينما يمكن أن تشكل بديلا من أجل تنمية المناطق الجبلية.