آخر الأخبار
السيد الراضي يؤكد على”التدابير الخاصة” الرامية إلى تعزيز انخراط الشباب المغربي في الحياة السياسية

السيد الراضي يؤكد على”التدابير الخاصة” الرامية إلى تعزيز انخراط الشباب المغربي في الحياة السياسية

الجمعة, 10 أكتوبر, 2014 - 16:34

جنيف -أكد السيد عبد الواحد الراضي رئيس الاتحاد البرلماني الدولي اليوم الجمعة في جنيف، على أهمية التدابير الخاصة التي اتخذها المغرب من أجل انخراط أوسع للشباب في الحياة السياسية .

ولدى افتتاحه المؤتمر العالمي الأول للشباب البرلماني، تحدث الراضي عن تجربة المملكة المغربية في مجال تعزيز مشاركة الشباب في البرلمان والحكامة .وقال في هذا الصدد أنه “تم في دول مثل المغرب وتونس ومصر، الإنصات الى الشباب وانتظاراتهم ،مما أمكن تحقيق خطوات ملموسة في هذا المجال ” .

فأمام نحو 150 من البرلمانيين الشباب من جميع أنحاء العالم، أعرب رئيس الاتحاد البرلماني الدولي عن وعيه ب “أننا نعيش حاليا في عالم متأزم ، يتسم بانعدام الأمن وبالاختلالات وعدم التسامح “،مضيفا “إنكم كشباب ،أنتم ضحايا الوضع العالمي الراهن “، معتبرا أن مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الشباب للمساهمة في تغيير الوضع.

 

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.