آخر الأخبار
السيد الخلفي ينفي وجود”توجهات تحكمية” في الإعلام العمومي

السيد الخلفي ينفي وجود”توجهات تحكمية” في الإعلام العمومي

الثلاثاء, 3 يونيو, 2014 - 18:47

الرباط – نفى وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي، اليوم الثلاثاء، وجود “توجهات تحكمية” في الإعلام العمومي، مؤكدا أن الحكومة والوزارة الوصية تسعيان إلى احترام استقلالية هذا الإعلام.

وقال السيد الخلفي، في معرض رده على سؤال شفوي بمجلس النواب حول “التوجهات التحكمية الإيديولوجية والسياسية في قطاع الاعلام” تقدم به الفريق الاشتراكي، “ليست هناك توجهات تحكمية في الإعلام العمومي والمغرب اختار استقلالية الإعلام العمومي ولا يمكن أن نرجع إلى الوراء”،مضيفا “عندما عبرت عن موقفي بأن برامج الجريمة يتعين أن تفتحص من قبل الهاكا احترمت استقلالية الإعلام العمومي، وفي نفس الوقت، مارست الاختصاصات التي يطالبني بها القانون وهو اللجوء إلى الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري”، مشيرا إلى أن ما قام به كوزير وصي على القطاع هو تنفيذ التوصيات الصادرة عن اللجنة الاستطلاعية البرلمانية حول الإعلام العمومي وتطبيق مقتضيات المادة 3 من قانون الاتصال السمعي البصري.

اقرأ أيضا

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.