آخر الأخبار
السيد الأزمي الإدريسي يشارك بأبوجا في مؤتمر وزراء المالية والاقتصاد الأفارقة

السيد الأزمي الإدريسي يشارك بأبوجا في مؤتمر وزراء المالية والاقتصاد الأفارقة

السبت, 29 مارس, 2014 - 15:55

أبوجا- شارك الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، السيد إدريس الأزمي الإدريسي ، يوم السبت بأبوجا ، في أشغال الإجتماع السنوي المشترك السابع لمؤتمر وزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الأفارقة ، التابع للجنة الاقتصادية لإفريقيا والإتحاد الإفريقي .

وساهم السيد الأزمي ، خلال هذا اللقاء المنظم تحت شعار “التصنيع في خدمة التنمية الشاملة والتحول في إفريقيا ” ، في النقاشات التي تمحورت حول الإشكاليات المتعلقة أساسا بالدور المحوري الذي ينبغي أن يضطلع به التصنيع في دعم التنمية الشاملة والمستديمة والمحدثة لمناصب الشغل ، وبالمهام المنتظرة من القطاعين الخاص والعام في إطار هذا المسلسل ، فضلا عن أهمية الابتكار ونقل التكنولوجيا في الرفع من المردودية والتنافسية الصناعية .

وشكل هذا اللقاء الوزاري ، الذي ينظم على مدى يومين ، أيضا للسيد الأزمي، مناسبة للتعريف بالتجربة المغربية في مجال التصنيع .

ويهدف اللقاء ، الذي تنظمه اللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة ولجنة الإتحاد الإفريقي بتعاون مع الحكومة النيجيرية ، إلى تمكين أصحاب القرار من أرضية تتيح لهم صياغة اقتراحات ملموسة يمكن أن تشكل حافزا لتفعيل التنمية الصناعية المتسارعة في إفريقيا.

اقرأ أيضا

الاحتفاء بالرباط بتخرج طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال فوج 2023-2024

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 22:44

نظم، اليوم الجمعة بمسرح محمد الخامس بالرباط، حفل الاحتفاء بتخرج طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال فوج 2023-2024.

الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني يشيد بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالة الملك لتعزيز التعاون جنوب -جنوب

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 20:40

أعرب الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني، غوستافو باتشيكو، عن تقديره العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، واعتزازه بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالته الرامية إلى تعزيز التعاون جنوب جنوب ومد جسور التواصل بين البلدان الأمريكولاتينية والقارة الإفريقية والعالم العربي.

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.