السيد ابن كيران يتباحث مع وفد من خبراء مجموعة العمل المالي

السيد ابن كيران يتباحث مع وفد من خبراء مجموعة العمل المالي

الإثنين, 16 سبتمبر, 2013 - 17:07

الرباط – أجرى رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع وفد من خبراء مجموعة العمل المالي يقوم حاليا بزيارة عمل ميدانية للمغرب.

وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة أن السيد ابن كيران استعرض أهم المبادرات الحكومية في مجال معالجة المعلومة المالية ومكافحة الجرائم المالية وتعزيز التعاون الدولي في هذا المجال، أمام الوفد الذي يضم خبراء من المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وجنوب إفريقيا بقيادة رئيس فريق العمل الجهوي لإفريقيا والشرق الأوسط السيد ريتشارد تشالمرس.

وحسب البلاغ، تقوم مجموعة العمل المالي، التي تأسست في باريس سنة 1989 وتضم حاليا 36 عضوا يمثلون مجموعات إقليمية مشتركة وملاحظين، بوضع المعايير وتنفيذ التدابير التشريعية الكفيلة بمحاربة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، فضلا عن بلورة تدابير مرتبطة بمتانة النظام المالي العالمي.

 

اقرأ أيضا

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء سلبي

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 10:58

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الثلاثاء، على وقع الانخفاض، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.603,37 نقطة.

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يطلق حملته الـ25 من أجل “شواطئ نظيفة”

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 8:28

أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب إطلاق حملته الـ25 من أجل “شواطئ نظيفة”، بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وذلك في إطار “التزامه من أجل ساحل مستدام”.