آخر الأخبار
السيد إدريس اليزمي يعرض في لندن التجربة المغربية في مجال حقوق الانسان

السيد إدريس اليزمي يعرض في لندن التجربة المغربية في مجال حقوق الانسان

الثلاثاء, 11 مارس, 2014 - 23:24

لندن – بدأ رئيس المجلس الوطني لحقوق الانسان إدريس اليزمي، يوم الثلاثاء زيارة عمل للندن تستمر يومين.

ويجري رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان خلال هذه الزيارة مباحثات مع عدد من الفاعلين السياسيين وقياديين برلمانيين بريطانيين إلى جانب مسؤولين في وزارة الشؤون الخارجية.
وتشكل هذه اللقاءات، مناسبة للسيد اليزمي لاستعراض المنجزات التي حققتها المملكة في مجال الديمقراطية التشاركية والنهوض بحقوق الانسان، إلى جانب التعريف بالإصلاحات الدستورية والجهود التي يقوم بها المغرب من أجل تعزيز دولة الحق والقانون واحترام حقوق المرأة والطفل والمهاجرين.
كما ستتطرق المباحثات المغربية البريطانية، إلى الأوراش التنموية الكبرى بالمملكة وتوسيع مجال الحريات الفردية والجماعية وكذا مشاركة المجتمع المدني في الشأن العام من خلال المؤسسات والآليات الدستورية الجديدة.

 

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.