السيد أنيس بيرو يتفقد سير عملية تسوية وضعية المهاجرين غير القانونيين على صعيد عمالة وجدة- أنكاد

السيد أنيس بيرو يتفقد سير عملية تسوية وضعية المهاجرين غير القانونيين على صعيد عمالة وجدة- أنكاد

الجمعة, 3 يناير, 2014 - 13:13

وجدة – قام السيد أنيس بيرو الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة ، يوم الجمعة، بتفقد سير عملية تسوية وضعية المهاجرين غير القانونيين على صعيد عمالة وجدة أنكاد.

وزار السيد بيرو رفقة والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة أنكاد السيد محمد مهيدية ” مكتب الأجانب ” بوجدة الذي تم إحداثه في إطار هذه العملية الاستثنائية لتسوية وضعية الأجانب التي انطلقت يوم الخميس وتمتد إلى غاية 31 دجنبر القادم.

وسجل السيد بيرو، في تصريح للصحافة، الإقبال الكبير على مكتب وجدة للأجانب من مختلف الجنسيات وخاصة من دول إفريقيا جنوب الصحراء، وكذا التعبئة المهمة للموارد البشرية المشرفة على هذه العملية والتي أبانت عن تعاملها بشكل جيد مع هذه المبادرة التي تأتي تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي أطلق سياسة جديدة للهجرة.

وأضاف أن هذه المبادرة، التي لها بعد إنساني وحقوقي لهؤلاء الأجانب الذين سيتم إدماجهم في المجتمع المغربي، تؤكد أن المملكة تشكل حقيقة بلد الحضارة والتاريخ وبلد حقوقي خطى خطوات كبيرة في اتجاه احترام الحقوق وتلاقح الثقافات.

اقرأ أيضا

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.