السيد أخنوش يجري مباحثات مع الرئيس المدير العام لمجموعة فنادق “أكور” حول سبل تطوير قطاع السياحة بالمغرب

السيد أخنوش يجري مباحثات مع الرئيس المدير العام لمجموعة فنادق “أكور” حول سبل تطوير قطاع السياحة بالمغرب

الخميس, 11 يوليو, 2024 - 15:43

الرباط –  أجرى رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس بالرباط، مباحثات مع الرئيس المدير العام لمجموعة فنادق “أكور” الفرنسية، سيباستيان بازين، تمحورت حول سبل تطوير القطاع السياحي في المغرب.

وتطرق الجانبان خلال هذا اللقاء، الذي حضرته وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، لمختلف مجالات التعاون من أجل النهوض بالقطاع السياحي في المغرب، في ضوء تنظيم المغرب لكأس العالم 2030 إلى جانب إسبانيا والبرتغال.

وجدد الرئيس المدير العام لمجموعة “أكور”، في تصريح صحافي، تأكيد التزامه بالمشاركة، بشكل فعال، في تطوير قطاع السياحة والسفر في المغرب.

وبعدما سلط الضوء على “العلاقة طويلة الأمد” التي تربط مجموعة “أكور” بالمغرب منذ 45 عاما، أكد السيد بازين أنه حان الوقت لمضاعفة الجهود لتكثيف حضور المجموعة والاستثمار أكثر في السوق المغربية.

وفي هذا الصدد، أعرب عن رغبة مجموعته في تعزيز فرص التشغيل في قطاع السياحة من خلال تكوين وإشراك الشباب المغاربة.

وأوضح الرئيس المدير العام للشركة أن هذه الخطوة الأولى تتمثل في “الاستماع إلى طموحات ومطالب الحكومة المغربية” وتقييم وسائل الاستجابة لها بشكل إيجابي.

من جهتها، أكدت السيدة عمور أن هذا اللقاء يهدف إلى أن يشكل فرصة لاستكشاف سبل التعاون من أجل تطوير السياحة في المغرب، مشيرة إلى أنه يأتي في وقت يشهد فيه قطاع السياحة دينامية ملحوظة.

وذكرت بأن المملكة تستعد لأحداث كبرى مثل كأس الأمم الإفريقية وكأس العالم، مضيفة أن هذه التظاهرات الرياضية الكبرى تتطلب زيادة كبيرة في الطاقة الاستيعابية بحلول سنة 2030.

وقالت الوزيرة إن “تعزيز شراكتنا مع مجموعة أكور أمر مرحب به للغاية”، معربة عن اقتناعها بأن هذا التعاون سيساهم في تحقيق الأهداف المتوقعة ودعم نمو وتطور السياحة في المغرب.

يذكر أن مجموعة “أكور”، التي تأسست سنة 1967، تعتبر مجموعة الفنادق الأولى في أوروبا والسادسة على مستوى العالم، وتمتلك وتدير وتمنح امتيازات الفنادق والمنتجعات السياحية والإقامات الخاصة بالعطل.

اقرأ أيضا

انعقاد مجلس الحكومة بعد غد الأربعاء

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 13:52

ينعقد، بعد غد الأربعاء، مجلس للحكومة برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة.

الصندوق المغربي للتقاعد يطلق بوابته الإلكترونية الجديدة

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 12:20

أطلق الصندوق المغربي للتقاعد النسخة الجديدة لبوابته الإلكترونية www.cmr.gov.ma.

أستانا .. وكالة بيت مال القدس الشريف تدعو إلى تفعيل التعاون بين هيئات الأمم المتحدة و”التعاون الإسلامي”

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 12:14

دعت وكالة بيت مال القدس الشريف، اليوم الاثنين بأستانا، عاصمة كازاخستان، إلى تفعيل التعاون بين وكالات الأمم المتحدة وهيئات منظمة التعاون الإسلامي، كل منها في مجال اختصاصه، بوتيرة تستطيع معها مواكبة التحولات الكُبرى المتسارعة التي يشهدها العالم، على كل المستويات والأصعدة، بما في ذلك التحولات الديمغرافية، والوبائية، والمناخية، والبيئية.