آخر الأخبار
السيد أخنوش يبحث مع نظيره الروسي سبل تعزيز التعاون في مجالي الفلاحة والصيد البحري

السيد أخنوش يبحث مع نظيره الروسي سبل تعزيز التعاون في مجالي الفلاحة والصيد البحري

الثلاثاء, 16 سبتمبر, 2014 - 18:48

الرباط- أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري، السيد عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع كل من وزير الفلاحة الروسي، نيكولاي فيودوروف، ورئيس الوكالة الروسية للصيد البحري ، إيليا شيستاكوف، تناولت سبل تعزيز التعاون بين المغرب وروسيا في مجالي الفلاحة والصيد البحري.

وقال فيودوروف في تصريح للصحافة، عقب هذه المباحثات، إن هذا الاجتماع، الذي يأتي عشية انعقاد اللجنة المختلطة المغربية-الروسية “يروم تعميق العلاقات الاستراتيجية بين البلدان”.

وأضاف أن روسيا ، استنادا لاحصائيات سنتي 2013 و2014، رفعت من وارداتها الفلاحية من المغرب بنسبة 40 في المائة”، مشيرا إلى أن “المواطنين الروس يقبلون على اقتناء الحمضيات والسمك المغربيين”.

 

اقرأ أيضا

ياوندي.. افتتاح الدورة الـ50 لمجلس وزراء الخارجية بمنظمة التعاون الإسلامي

الخميس, 29 أغسطس, 2024 في 14:14

افتتحت، اليوم الخميس، بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، أشغال الدورة الـ50 لمجلس وزراء الخارجية بمنظمة التعاون الإسلامي، بمشاركة المملكة المغربية.

الرباط.. انطلاق الدورة الثانية من مهرجان السويسي بسهرة فنية ترضي كافة الأذواق

الخميس, 29 أغسطس, 2024 في 13:37

انطلقت، مساء أمس الأربعاء، بفضاء “OLM السويسي” بالرباط، فعاليات الدورة الثانية من مهرجان السويسي (28 – 31 غشت)، الذي ينظمه مجلس مقاطعة السويسي، بتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل.

مباحثات بين سفير المغرب بجمهورية الدومينيكان والرئيس الجديد لبرلمان أمريكا الوسطى

الخميس, 29 أغسطس, 2024 في 11:45

أجرى سفير المغرب لدى جمهورية الدومينيكان، هشام دحان، يوم الأربعاء، مباحثات مع الرئيس المنتخب حديثا لبرلمان أمريكا الوسطى (بارلاسين)، رامون إميليو غوريس تافاريس.