السيد أحمد التوفيق: الشرف والتصوف ركن أساسي في صرح الأمة المغربية

السيد أحمد التوفيق: الشرف والتصوف ركن أساسي في صرح الأمة المغربية

الخميس, 12 مارس, 2015 - 22:05

الرباط – قال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السيد أحمد التوفيق، مساء الخميس بالرباط، في مقاربته لموضوع “الشرف والتصوف في تاريخ المغرب”، إن التأمل التاريخي التحقيقي في التقاء هذين العنصرين يكشف أن الشرف والتصوف أقاما صرح الأمة والمجتمع والدولة المغربية. 

وأبرز السيد التوفيق في محاضرة بمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر، على هامش معرض “المغرب الوسيط : امبراطورية بين إفريقيا وإسبانيا”، أن هذا الموضوع يطرح في المغرب أكثر من أي بلد آخر وهو مفتاح من مفاتيح الفهم العميق لتاريخ هذا البلد، مضيفا أن الشرف والتصوف “أقاما صرح أمة ومجتمع ودولة” وأن هذا العطف بين الأمة والدولة والمجتمع “ليس عطفا للتزيين الأدبي” بل لكونه بنية أساسية في تاريخ المغرب.

 

اقرأ أيضا

الجمعية العامة للأمم المتحدة.. اتفاق بشأن الإعفاء من التأشيرة بين المغرب وكازاخستان

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 في 8:15

وقع المغرب وكازاخستان، يوم الخميس في نيويورك، اتفاقية للإعفاء من التأشيرة.

رئيس الوزراء الفلسطيني يشيد بالجهود المتواصلة لجلالة الملك لصالح القضية الفلسطينية

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:57

أعرب رئيس الوزراء، وزير الشؤون الخارجية لدولة فلسطين، محمد مصطفى، اليوم الخميس بنيويورك، عن شكره وامتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، على جهوده المتواصلة من أجل الشعب الفلسطيني.

المغرب يقود سياسة صناعية وطاقية طلائعية (المدير التنفيذي لـ “نكسانس”)

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:38

أكد المدير التنفيذي لشركة “نكسانس”، كريستوفر غيرين، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب يضطلع بدور محوري في الكهربة المستدامة للقارة الإفريقية ويتموقع كقاطرة ورائد لسياسة صناعية وطاقية طلائعية.