آخر الأخبار
السيدة غيثة مزور تعقد لقاء عمل مع وزير الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي الاماراتي

السيدة غيثة مزور تعقد لقاء عمل مع وزير الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي الاماراتي

الأربعاء, 16 أكتوبر, 2024 - 21:51

دبي – عقدت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور ، لقاء عمل بدبي مع معالي عمر سلطان العلماء، وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وجاء هذا اللقاء، الذي جرى بحضور سفير المملكة المغربية بالإمارات العربية المتحدة، السيد أحمد التازي، والقنصل العام للمملكة بدبي، السيد سعد بندورو، على هامش مشاركة الوزيرة في فعاليات معرضي جيتيكس غلوبال 2024 ، و”اكسباند نورث ستار” المنظمين بدبي .

وشكل اللقاء مناسبة لتدارس سبل التعاون والتنسيق في المجالات ذات الصلة بالرقمنة وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى بحث فرص الاستثمار بالمملكة المغربية، حيثُ قدمت السيدة غيثة مزور خلال هذا اللقاء لمحة عن الاستراتيجية الوطنية “المغرب الرقمي 2030” التي تم إطلاقها مؤخرا، والتي حظيت مضامينها بالمباركة المولوية السامية، بالإضافة إلى استعراض مختلف أوراش التحول الرقمي التي تعكف عليها المملكة .

وأكدت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة خلال هذا اللقاء على ضرورة مواصلة العمل الثنائي والتشاور الفعال بين البلدين بما يرقى لتطلعات شعبيهما الشقيقين.

ويشكل جيتيكس غلوبال 2024 ، الذي تختتم أشغاله بعد غد الجمعة منصة لبناء وتعزيز الشراكات وتفعيلها، بالإضافة إلى إطلاق حلول جديدة، وبناء تحالفات عابرة للقارات بما يساهم في تسريع عملية مسيرة التحول الاجتماعي والاقتصادي القائم على الذكاء الاصطناعي عالميا.

وفي إطار معرض جيتكس غلوبال 2024 ، نظمت فعاليات معرض “إكسباند نورث ستار 2024” للشركات الناشئة والمستثمرين في العالم ، التي اختتمت مساء اليوم الأربعاء وشاركت فيها عدة مقاولات مغربية تعمل في مجال التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضا

المغرب ملتزم دائما بالدفاع عن قضايا حقوق الإنسان على المستوى الدولي (السيد زنيبر)

الأربعاء, 16 أكتوبر, 2024 في 19:26

أكد الممثل الدائم للمغرب لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف والرئيس الحالي لمجلس حقوق الإنسان، عمر زنيبر، اليوم الأربعاء بمراكش، أن المغرب ملتزم دائما بالدفاع عن قضايا حقوق الإنسان على المستوى الدولي من خلال التعاون متعدد الأطراف.

الرباط.. المشاركون في مؤتمر دولي يدعون إلى تأسيس “المرصد الدولي لدلائل الإيمان ومواجهة الشبهات”

الأربعاء, 16 أكتوبر, 2024 في 18:12

دعا المشاركون في المؤتمر الدولي “الإيمان في عالم متغير”، اليوم الأربعاء بالرباط، رابطة العالم الإسلامي والرابطة المحمدية للعلماء إلى تأسيس هيئة إنسانية إيمانية رائدة تحت مسمى “المرصد الدولي لدلائل الإيمان ومواجهة الشبهات”.

الأمن الغذائي/التنمية القروية.. السيد صديقي يؤكد على أهمية العمل المشترك للقضاء على عدم المساواة

الأربعاء, 16 أكتوبر, 2024 في 18:09

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الأربعاء بالرباط، على ضرورة العمل بشكل مشترك للقضاء على أوجه عدم المساواة في مواجهة التحديات المتعلقة بالأمن الغذائي والتنمية القروية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية