السيدة سمية بنخلدون تلتقي بوزيرة شؤون المرأة والأسرة التونسية

السيدة سمية بنخلدون تلتقي بوزيرة شؤون المرأة والأسرة التونسية

الخميس, 12 ديسمبر, 2013 - 9:20

تونس- عقدت السيدة سمية بنخلدون، الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يوم الاربعاء، لقاء مع وزيرة شؤون المرأة والأسرة، السيدة سهام بادي، تناول سبل تطوير علاقات البلدين في قطاعي الأسرة والطفل.واستعرضت السيدة بنخلدون بالمناسبة عددا من التدابير والإجراءات التي اعتمدها المغرب من أجل الرفع من مشاركة المرأة في المجال السياسي وتعزيز مكانتها المجتمعية، سواء على المستوى الدستوري أو التشريعي أو المدني.

وفي هذا الصدد، أشارت الى المكانة التي يفردها الدستور لموقع المرأة في المجتمع من خلال إقرار مبدأ المناصفة بين الرجال والنساء وضمان الحماية الحقوقية والاجتماعية والاقتصادية لهن.

وأشارت الى جهود المغرب في اتجاه تعزيز تمثيلية المرأة المغربية على المستوى البرلماني والجماعات المحلية والقطاعين العمومي والخاص، علاوة على اعتماد خطة حكومية في أفق المناصفة، وتحسين صورة النساء في الإعلام.

وبدورها، أكدت الوزيرة التونسية على أهمية التعاون وتبادل التجارب والخبرات بين المغرب وتونس في مرحلة يباشر فيها البلدان إصلاحات كبرى على مستوى السياسات العمومية، منوهة بالجهود والمراحل التي قطعها المغرب في عدد من المجالات المتعلقة بتعزيز حقوق المرأة وأدوارها في المجتمع.

اقرأ أيضا

السياحة المغربية.. إطار تحفيزي وإشارات قوية للمستثمرين (وزارة)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 15:58

أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بأن المغرب وضع عدة تدابير تحفيزية جذابة للرفع من جاذبية الاستثمار في الإيواء والترفيه السياحيين، مما يوفر فرصا استثمارية لا مثيل لها.

مجلس النواب يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:45

اختتم مجلس النواب، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024 للولاية التشريعية الحادية عشرة (2021-2026).

التغيرات المناخية.. المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة (السيدة بنعلي)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:40

أكدت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة في إطار الجهود العالمية لمواجهة التحديات المرتبطة بالتغيرات المناخية.