السيدة حكيمة الحيطي تؤكد على الدور الجديد الذي أصبح يضطلع به المجتمع المدني كفاعل أساسي في البرامج التنموية

السيدة حكيمة الحيطي تؤكد على الدور الجديد الذي أصبح يضطلع به المجتمع المدني كفاعل أساسي في البرامج التنموية

الأحد, 25 مايو, 2014 - 10:32

ورزازات – أكدت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، المكلفة بالبيئة، حكيمة الحيطي، اليوم السبت بورزازات، أن المجتمع المدني أصبح له دور جديد ومهم، بعد دستور 2011، باعتباره فاعلا أساسيا في بلورة وتفعيل وتتبع وتقييم السياسات والبرامج التنموية.

وأضافت السيدة الحيطي، خلال اللقاء التواصلي الذي عقدته مع فعاليات المجتمع المدني بأقاليم ورزازات وزاكورة وتنغير، أن المغرب يتوفر حاليا على أزيد من 2000 جمعية مهتمة بالمجال البيئي، موجودة في جميع جهات المملكة، مشيرة الى أن الوزارة المكلفة بالبيئة تبنت مقاربة تولي أهمية بالغة للجمعيات البيئية، بالنظر الى كونها قريبة من السكان وملمة بمشاكلهم وانتظاراتهم.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.