السيدة الشقروني تدعو المستثمرين الكنديين إلى اغتنام الفرص التجارية بالمملكة المغربية لإرساء شراكة ثنائية متينة

السيدة الشقروني تدعو المستثمرين الكنديين إلى اغتنام الفرص التجارية بالمملكة المغربية لإرساء شراكة ثنائية متينة

الثلاثاء, 4 فبراير, 2014 - 16:00

مونريال – دعت سفيرة المغرب بكندا، نزهة الشقروني، الهيئات والمستثمرين الكنديين والكيبيكيين إلى اغتنام فرص الأعمال التي تمنحها المملكة المغربية في قطاعات السياحة والنقل الجوي وصناعة الطائرات من أجل إرساء شراكة أكثر متانة بين البلدين.

وأبرزت الشقروني، في كلمة خلال افتتاح منتدى اقتصادي حول موضوع (المغرب : محرك للتنمية الإقليمية وبين القارات)، العلاقات المتميزة بين المغرب وكندا، والتي يحركها طموح مشترك لتطوير المبادلات التجارية، مؤكدة على أن هذا اللقاء يتطلع لأن يصبح أرضية لإقامة شراكات جيدة في قطاعات واعدة بالمغرب، والتي تحظى باهتمام خاص من لدن المستثمرين الكنديين، كما هو شأن السياحة والنقل الجوي وصناعة الطيران.

وفي هذا الصدد، أضافت السفيرة، أن السياحة تعتبر من الركائز التقليدية للاقتصاد المغربي لكنها لا تفتأ عن التجدد لتصبح أكثر جذبا بالاعتماد على المؤهلات الطبيعية الخصبة والتاريخ العريق والثقافة الغنية التي تنهل من روافد عربية وأمازيغية وحسانية ويهودية وأندلسية، موضحة أن هذه المؤهلات توجد في قلب سياسة تقوم على توفير شبكة نقل جوي واسعة ومتشعبة تستجيب للمعايير الدولية في مجال الأمن وتربط الشرق بالغرب والشمال بالجنوب.

وأشارت إلى أن الاقتصاد المغربي، الذي يقوم على التحرير والانفتاح الاقتصادي والإصلاحات الهيكلية التي تم إطلاقها تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس، يتوفر اليوم على إطار ماكرو اقتصادي سليم قادر على أن يشكل رافعة فعالة لتحقيق أهداف النمو المستدام.

اقرأ أيضا

إفران: تدبير الذكاء الاصطناعي في قلب النقاش بجامعة الأخوين الصيفية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:54

تواصلت أعمال الدورة الثانية للجامعة الصيفية للأخوين بإفران، المنظمة من 21 يوليوز إلى 26 منه تحت شعار “سد فجوة الكفاءات في تدبير منتجات الذكاء الاصطناعي”، أمس الثلاثاء، بمشاركة مختصين من المغرب والخارج.

عدد زبناء مجموعة (اتصالات المغرب) بلغ 78.4 مليون زبون عند متم يونيو 2024

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:50

بلغ عدد زبناء مجموعة (اتصالات المغرب) 78,4 مليون زبون، عند متم شهر يونيو 2024، بزيادة بنسبة 5.1 في المائة، مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.