آخر الأخبار
السيدة الحقاوي تدعو إلى ضرورة إدماج المكفوفين وضعاف البصر في منظومة التكوين المهني

السيدة الحقاوي تدعو إلى ضرورة إدماج المكفوفين وضعاف البصر في منظومة التكوين المهني

السبت, 23 نوفمبر, 2013 - 1:22

الرباط- أكدت وزيرة التضامن  والمرأة و الأسرة والتنمية الاجتماعية السيدة بسيمة الحقاوي، يوم الجمعة بالرباط، على ضرورة إدماج المكفوفين وضعاف البصر في منظومة التكوين المهني بشكل فعال وملائم.   وأوضحت السيدة الحقاوي، خلال ملتقى ينظمه التعاون الوطني بشراكة مع الجمعية المغربية لإعادة تأهيل المكفوفين وضعاف البصر تحت شعار “من أجل إدماج مهني ناجح للمكفوفين وضعاف البصر”، أن الإدماج المهني للأشخاص في وضعية إعاقة في منظومة التكوين المهني ، خاصة المكفوفين وضعاف البصر،  يكتسي أهمية بالغة بالنسبة للوزارة، مشددة على ضرورة الاستفادة من الخبرة الدولية في هذا المجال وتكييفها مع التجربة المغربية لتقديم الخدمات اللازمة لهذه الفئة من المجتمع.
وأشارت الوزيرة إلى أنه من المتوقع إحداث مراكز للتكوين المهني خاصة بالمكفوفين وضعاف البصر من أجل تمكينهم من تكوين ملائم يحقق لهم إدماجا مهنيا ناجحا.
وأبرزت، خلال هذا الملتقى المنظم على مدى يومين والذي يتضمن تنظيم دورة تكوينية تمتد إلى غاية 26 نونبر، أهمية إعادة النظر في المقتضيات التشريعية وتحيينها وإدخال التعديلات الضرورية عليها بما يخدم المكفوفين وضعاف البصر.

من جانبه، قال مدير التعاون الوطني السيد عبد المنعم مدني ، في كلمة بالمناسبة، إن هذه الدورة التكوينية لفائدة الأطر المكفوفة وضعيفة البصر العاملة بالتعاون الوطني ستساهم في تحقيق الرقي المهني للمكفوفين وضعاف البصر، خاصة أولئك المنحدرين من أسر معوزة.

اقرأ أيضا

الرباط .. بحث سبل تعزيز التعاون المغربي اللبناني في مجال النقل

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 21:23

شكل تعزيز التعاون بين المغرب ولبنان في مجال النقل محور المباحثات التي جرت، اليوم الخميس بالرباط، بين وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، ووزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية.

أولمبياد باريس 2024/منافسات كرة القدم .. نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة (طارق السكيتيوي)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 20:33

أكد مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، اليوم الخميس بسلا، أن هدف فريقه هو تقديم مشاركة جيدة في الألعاب الأولمبية بباريس، وتجاوز الدور الأول من هذه المسابقة.

طارق السكتيوي يوجه الدعوة لـ 22 لاعبا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 19:10

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية