آخر الأخبار
السياحة والرياضة.. موقع أمريكي يبرز التزام المغرب بتحقيق النمو المستدام

السياحة والرياضة.. موقع أمريكي يبرز التزام المغرب بتحقيق النمو المستدام

الإثنين, 28 أكتوبر, 2024 - 20:00

نيويورك – أبرز الموقع الإلكتروني الأمريكي المتخصص في الأسفار “ترافل أند تور وولد”، التزام المغرب “الثابت” بتحقيق النمو المستدام في قطاعي السياحة والرياضة.

وأوضح الموقع الإعلامي، في مقال نشره اليوم الاثنين، أن مخطط التنمية الاقتصادية المتوازنة في المغرب يعكس التزاما عميقا بتحقيق النمو المستدام في مجالي السياحة والرياضة، لاسيما سياحة ركوب الأمواج.

وبفضل هذه السياسة، يتابع المصدر ذاته، أضحت المملكة تفرض وجودها كوجهة “مزدهرة ومستدامة” لركوب الأمواج في العالم، مسجلا أن تطور هذه الرياضة في المغرب، الذي يراهن على تحقيق النمو المسؤول، يستلهم تجارب ناجحة على الصعيد الدولي، بهدف حماية المؤهلات الطبيعية للمملكة، خاصة من خلال تمكين الساكنة المحلية.

وتطرق الموقع الإلكتروني، في هذا الصدد، إلى تنظيم الدورة الثالثة لمعرض ركوب الأمواج “تغازوت سورف إكسبو”، ما بين 24 و27 أكتوبر بالمحطة السياحية تغازوت، مسجلا أن هذا الحدث سلط الضوء على المكانة المتميزة للمملكة في الساحة العالمية لرياضة ركوب الأمواج.

وحسب المصدر ذاته، فقد مكن هذا المعرض، الذي استقطب على مدى أربعة أيام أزيد من 80 عارضا وحوالي 40 ألف مشارك، من تعزيز إشعاع المغرب باعتباره وجهة رائدة لركوب الأمواج.

وأشار الموقع المتخصص إلى أن معرض تغازوت لركوب الأمواج، الذي أصبح حاضرا ضمن الأجندة الرياضية العالمية لركوب الأمواج، اكتسب صيتا عالميا وأضحى يستقطب علامات تجارية رائدة في هذا المجال، مضيفا أن هذا الحدث يشكل “نموذجا للسياحة المستدامة”.

ونظمت جمعية “تغازوت سورف إكسبو” الدورة الثالثة لهذا الموعد الرياضي، بشراكة مع مجلس جهة سوس ماسة والمكتب الوطني المغربي للسياحة والمجلس الجهوي للسياحة لأكادير سوس ماسة والجامعة الملكية المغربية لركوب الأمواج، وولاية جهة سوس ماسة.

وتطرق الموقع الإلكتروني الأمريكي إلى النمو “الملحوظ” الذي سجله الناتج الداخلي الخام للمغرب، مسجلا أنه من المرتقب أن يعرف تطورا بفضل استثمارات استراتيجية في القطاعات غير الفلاحية الرئيسية، لاسيما السياحة والتكنولوجيا والطاقات المتجددة.

ويحظى موقع “ترافل أند تور وولد” باهتمام كبير لدى الفاعلين في قطاعي الأسفار والسياحة، وكذا وسائل التواصل الاجتماعي ومراكز التفكير.

اقرأ أيضا

السيد بوريطة يستقبل وفدا من أعضاء الكونغرس الأمريكي

الإثنين, 28 أكتوبر, 2024 في 20:05

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، وفدا من أعضاء الكونغرس الأمريكي يمثل الحزبين الجمهوري والديمقراطي، يقوده النائب عن ولاية كولورادو، دوغلاس لامبورن.

الوكالة المغربية للتعاون الدولي.. إطلاق أسبوع الترويج الاقتصادي لجمهورية سيراليون بالمغرب

الإثنين, 28 أكتوبر, 2024 في 15:07

جرى، اليوم الاثنين بالرباط، إطلاق أسبوع الترويج الاقتصادي لسيراليون بالمغرب، وذلك بهدف تعزيز الإمكانات الاقتصادية لهذا البلد بالمملكة في مختلف قطاعات الأنشطة، وتطوير شراكات أعمال رابح-رابح بين الفاعلين المغاربة ونظرائهم من سيراليون.

معرض بعنوان “الحجاب والكشف” للفنانة أنجيل إيتوندي اسامبا دعوة للقطع مع الصور النمطية حول الحجاب

الإثنين, 28 أكتوبر, 2024 في 14:13

يقام بمتحف الروافد دار الباشا بمراكش وإلى غاية 17 نونبر المقبل، معرض بعنوان “الحجاب والكشف” للفنانة أنجيل إيتوندي سامبا، والذي يشكل دعوة للقطع مع جميع الصور النمطية حول الحجاب.