السنغال.. وفد مغربي يشارك في الاحتفال بعيد المولد النبوي بمدينة تيفوان

السنغال.. وفد مغربي يشارك في الاحتفال بعيد المولد النبوي بمدينة تيفوان

الإثنين, 16 سبتمبر, 2024 - 16:27

تيفوان(السنغال) – شارك وفد من العلماء المغاربة، مرفوقا بالقائم بالأعمال بسفارة المغرب بدكار، محمد كريم حليم، أمس الأحد بمدينة تيفوان السنغالية، في الحفل الرسمي للتجمع الديني الكبير للتيجانيين، وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد المولد النبوي.

وجرى الحفل الرسمي لهذا الحفل الديني، على الخصوص، بحضور أعضاء من الحكومة السنغالية، ووفود التيجانيين القادمين من عدد من البلدان الأجنبية، وممثلي السلك الدبلوماسي المعتمد بدكار، إلى جانب الآلاف من المريدين الوافدين من مناطق مختلفة من السنغال ومن أبناء الجالية.

وبهذه المناسبة، شدد الخليفة العام للطريقة التيجانية، سيرين بابكر سي منصور، على الحاجة الملحة إلى إقامة القيم الفضلى في المجتمع السنغالي، والاستلهام من النموذج النبوي للسلام والوحدة والعدالة.

كما لفت بابكر سي منصور إلى ضرورة اتباع السنة والأخذ بأخلاق النبي الكريم من أجل بناء مجتمع أكثر عدالة واحتراما للقيم الإسلامية، مشيرا إلى بعض الآفات التي تُقوِض المجتمع الحالي.

ودعا، في السياق ذاته، إلى العودة إلى تعاليم الرسول سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

من جانبه، اعتبر عضو الوفد المغربي ورئيس المجلس العلمي المحلي لمدينة سلا، بدر محي الدين، أن مشاركة الوفد المغربي في هذه التظاهرة الدينية التي تحتفل بمولد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، تندرج في إطار العلاقات المتينة والراسخة والمتجذرة في التاريخ، التي تجمع البلدين الشقيقين.

وسجل أن المملكة المغربية، تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لا تدخر جهدا من أجل مواصلة تطوير العلاقات النموذجية القائمة بين البلدين، مذكرا في هذا السياق بالزيارات الملكية العديدة التي قام بها جلالته إلى السنغال.

كما ذكر رئيس المجلس العلمي المحلي بسلا بأن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة تضم بين أعضائها علماء سنغاليين مرموقين، إلى جانب مهمتها المتمثلة في تكوين الأئمة والمرشدين السنغاليين.

اقرأ أيضا

كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة- 2024.. النخبة الوطنية أدارت مباراتها ضد طاجيكستان بشكل جيد رغم الضغط (الدكيك)

الإثنين, 16 سبتمبر, 2024 في 21:22

أكد هشام الدكيك، اليوم الاثنين بطقشند، أن المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة أدار بشكل جيد مباراته الأولى ضمن دور مجموعات كأس العالم للعبة التي جمعته بمنتخب طاجيكستان، على الرغم من الضغط الكبير الذي تعرض له.

تكنولوجيا نووية: المغرب ملتزم بمبادئ التعاون جنوب-جنوب والتضامن الإفريقي (السيدة بنعلي)

الإثنين, 16 سبتمبر, 2024 في 19:49

أكدت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، اليوم الاثنين في فيينا، أن المغرب، تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ملتزم بمبادئ التعاون جنوب-جنوب والتضامن الإفريقي، ويتعهد بمواصلة جهوده لدعم المبادرات متعددة الأطراف لاستخدام التكنولوجيا النووية لخدمة السلام والتنمية.

المغرب ضيف شرف معرض ميامي الدولي للصناعات الغذائية

الإثنين, 16 سبتمبر, 2024 في 18:54

يحل المغرب ضيف شرف على فعاليات معرض ميامي الدولي للصناعات الغذائية والمشروبات، إحدى أبرز التظاهرات المهنية الأمريكية المتخصصة في منتجات الصناعة الغذائية لأسواق فلوريدا والكاريبي وأمريكا اللاتينية، الذي انطلق اليوم الاثنين.