آخر الأخبار
السمارة.. تدشين المقر الجديد للمنطقة الإقليمية للأمن الوطني

السمارة.. تدشين المقر الجديد للمنطقة الإقليمية للأمن الوطني

الإثنين, 20 مايو, 2024 - 10:51

السمارة –  تم، أمس السبت بالسمارة، تدشين المقر الجديد للمنطقة الإقليمية للأمن الوطني، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الثامنة والستين لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني.

وجرى تدشين هذا المقر الجديد بحضور والي جهة العيون – الساقية الحمراء عامل إقليم العيون عبد السلام بكرات، وعامل إقليم السمارة حميد النعيمي، ووالي أمن العيون حسن أبو الذهب، بالإضافة إلى قناصلة معتمدين بالعيون وشخصيات مدنية وعسكرية.

وتأتي هذه البنية الجديدة، التي تم تشييدها على مساحة إجمالية تبلغ 5060 متر مربع، منها حوالي 4530 متر مربع مغطاة، لتقوية البنيات التحتية الأمنية بإقليم السمارة وملاءمة وتحسين فضاء العمل، وتيسير ولوج المرتفقين، وتحسين خدمة القرب.

وأكد السيد أبو الذهب، في تصريح للصحافة، أن تدشين هذا المقر الجديد يندرج في إطار حرص المديرية العامة للأمن الوطني على مواصلة جهودها لتحديث وتطوير منشآت ومعدات الشرطة، بهدف الاستجابة لانتظارات المواطنين.

وأضاف أن هذا المقر الجديد يضم عدة مصالح أمنية، من قبيل الشرطة القضائية والاستعلامات العامة والأمن العمومي، فضلا عن الوسائل اللوجستية والتقنية، بهدف تحسين ظروف استقبال المرتفقين والاستجابة الفورية لطلباتهم.

وتابع أن التدابير المتخذة من طرف مصالح الشرطة تستند إلى مجموعة من المقاربات والمفاهيم الأمنية، من بينها شرطة القرب والشرطة المواطنة، من أجل التحسين المستمر لكفاءة وجودة الخدمات الأمنية.

وعلى مدى السنوات الأخيرة، انخرطت المديرية العامة للأمن الوطني في مخطط لتطوير البنيات التحتية للشرطة، وتحديث البنايات والمنشآت الأمنية، من أجل ضمان فضاءات مندمجة للعمل، قادرة على تحسين ظروف أداء الموظفين لواجبهم المهني واستقبال المرتفقين.

اقرأ أيضا

مراكش.. المهرجان الوطني للفنون الشعبية يحتفي بفن “أحواش الأطلس الكبير”

الأحد, 7 يوليو, 2024 في 18:04

احتضن قصر الباهية بمراكش، مساء أمس السبت، أمسية مخصصة لفن “أحواش الأطلس الكبير”، وذلك ضمن فعاليات المهرجان الوطني للفنون الشعبية في دورته الـ53.

تسليط الضوء على أهمية السياحة البيئية كرافعة للتنمية المستدامة بإقليم بولمان

الأحد, 7 يوليو, 2024 في 17:02

سلط الملتقى الثاني للسياحة البيئية ببولمان، الذي نظمته السبت الجمعية الإقليمية لتنمية السياحة المستدامة وجميعة تاركا للتنمية والبيئة وجمعية ملتقى أدرار، الضوء على أهمية السياحة البيئية كرافعة للتنمية المستدامة بهذا الإقليم.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي”.. أولمبيك آسفي يعلن عن تعاقده مع المدرب أمين الكرمة

الأحد, 7 يوليو, 2024 في 12:58

أعلن نادي أولمبيك آسفي لكرة القدم، أمس السبت، تعاقده مع المدرب أمين الكرمة لموسمين رياضيين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية