السلطات الجزائرية “تسعى إلى صرف انتباه المواطنين عن المشاكل الحقيقية التي تعاني منها البلاد” (كاتبة إسبانية)

السلطات الجزائرية “تسعى إلى صرف انتباه المواطنين عن المشاكل الحقيقية التي تعاني منها البلاد” (كاتبة إسبانية)

الجمعة, 1 نوفمبر, 2013 - 9:36

مدريد – قالت الكاتبة والصحفية الإسبانية يولاندا ألدون، يوم الخميس، إن السلطات الجزائرية، ومن خلال خطاب الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي تلي نيابة عنه الاثنين الماضي في اجتماع أبوجا، “تسعى لصرف انتباه المواطنين وتفادي القضايا الحقيقية التي تعاني منها البلاد”. 
وأوضحت هذه الصحفية الإسبانية، في تصريح لمكتب وكالة المغرب العربي للأنباء في مدريد عقب استدعاء المغرب لسفيره بالجزائر للتشاور، أن “الأمر يتعلق، بكل وضوح، بتمويه من الحكومة الجزائرية تروم من ورائه صرف انتباه المواطنين، وإخفاء المشاكل الحقيقية التي تواجه البلاد”.
وأشارت هذه الكاتبة، الملقبة ب”شاعرة الضفتين”، إلى أن حكومة الجزائر “لجأت كالعادة إلى الأسلوب نفسه” بمهاجمتها بلدا جارا للتعتيم عن المشاكل الداخلية التي تعرفها البلاد، مذكرة في هذا الصدد بأن قرار الأمم المتحدة المتعلق ببعثة المينورسو، الذي اعتمد في أبريل الماضي، واضح ولم يشر إلى أي توسيع لاختصاصات هذه الهيئة.
وشاركت يولاندا ألدون، التي نشرت في سنة واحدة كتابين آخرهما حمل عنوان “كلمات هشة”، وتم نشره باللغتين الإسبانية والعربية، ما بين 17 و19 أبريل الماضي في ندوة دولية نظمت بطنجة حول “صورة المغرب في وسائل الإعلام الإسبانية”، وحضرها صحفيون وجامعيون من البلدين.

اقرأ أيضا

تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 22:02

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين، على تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون، إثر إعادة بنائها في إطار تأهيل البنيات التحتية القضائية وتحسين ظروف عمل أسرة العدل.

رفع عدد مقاعد النقل الجوي ب40 في المائة خلال سنة 2024 (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:49

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أنه تم الرفع ب40 في المائة من عدد مقاعد النقل الجوي خلال سنة 2024، بينما بلغت هذه االنسبة سنة 2023 حوالي 22 في المائة.

المختبر الوطني لمراقبة الأدوية يحصل على شهادة “إيزو” للمرة الرابعة

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:40

حصل المختبر الوطني لمراقبة الأدوية، للمرة الرابعة، على شهادة المطابقة لمعايير الجودة العالمية (إيزو 17025) من المديرية الأوروبية لجودة الأدوية.