السفينة المدرسية الشراعية الروسية “كروزنشتيرن” ترسو بميناء أكادير

السفينة المدرسية الشراعية الروسية “كروزنشتيرن” ترسو بميناء أكادير

الأحد, 6 أبريل, 2014 - 12:51

أكادير- حلت السفينة المدرسية الروسية “كروزنشتيرن”، ثاني أكبر باخرة شراعية في العالم، ، صباح يوم الأحد ، بميناء أكادير، قادمة إليه من ميناء “سوتشي” بروسيا حيث انطلقت في 16 مارس الماضي.

ويرتقب أن تحتضن هذه السفينة الشراعية، يوم غد الاثنين، أشغال الدورة الثانية للجنة المشتركة المغربية الروسية في مجال الصيد البحري تحت رئاسة وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش، الذي سيكون مرفوقا بنائب وزير الفلاحة بروسيا الاتحادية ورئيس الوكالة الفدرالية للصيد البحري السيد إيليا شيستاكوف.
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أوضح السيد فلاديمير فولكوغون، رئيس الجامعة التقنية بمدينة كالينينغراد، حيث ترسو هذه الباخرة الشراعية، أن ما مجموعه 180 شخصا، من بينهم 60 شخصا من أعضاء الطاقم، يوجدون على متن “كروزنشتيرن” التي من المنتظر أن تغادر ميناء أكادير يوم 9 أبريل الجاري في اتجاه ميناء “سيت” الفرنسي.
ووقع المغرب وروسيا، في فبراير 2013 خلال الدورة الثانية لمعرض “أليوتيس” الدولي، اتفاقا جديدا للصيد البحري هو السادس من نوعه منذ 1992، علما بأن ذات الاتفاق جرى في احترام تام لتوجهات المغرب الجديدة في القطاع.

 

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.