آخر الأخبار
السعيدية.. لقاء تواصلي حول أهم التدابير الجبائية في قانون المالية 2024

السعيدية.. لقاء تواصلي حول أهم التدابير الجبائية في قانون المالية 2024

الجمعة, 8 مارس, 2024 - 13:03

السعيدية – نظم الخميس بالسعيدية، لقاء تواصلي مع المقاولين والفاعلين الاقتصاديين بجهة الشرق حول أهم التدابير الجبائية التي تضمنها قانون المالية برسم سنة 2024.

ويندرج هذا اللقاء، الذي نظمه الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة الشرق، بشراكة مع المديرية الجهوية للضرائب، في إطار سلسلة اللقاءات الرامية إلى شرح وتوضيح مقتضيات قانون المالية 2024، لاسيما أهم التدابير الجبائية التي جاء بها.

وأكد نائب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة الشرق، أمين فاطمي، أن قانون المالية لسنة 2024، تضمن مجموعة من التحفيزات والتدابير الجديدة الرامية إلى تشجيع الاستثمار، وتعزيز مبدأ الدولة الاجتماعية بتدابير تهدف إلى تحسين المستوى المعيشي للمواطنين بصفة عامة وللمقاولة بصفة خاصة.

وأضاف في تصريح للصحافة، أن هذا القانون يروم أيضا تحسين مناخ الاستثمار على المستوى الوطني، وتحسين القدرة الشرائية للمواطنين عبر تخفيض القيمة المضافة في بعض المواد الأساسية، بالإضافة إلى إدماج القطاع غير المهيكل وتحسين تدبيره.

من جهته، أكد المدير الجهوي للضرائب بوجدة، جمال الدين فائق، أن هذا اللقاء التواصلي يندرج في إطار سلسلة اللقاءات التي تنظمها المديرية العامة للضرائب لشرح أهم المقتضيات الجبائية التي جاء بها قانون المالية لسنة 2024.

وأشار إلى أن هذا القانون يتضمن تدابير إصلاح الضريبة على القيمة المضافة، أبرزها تعميم الاعفاء من هذه الضريبة بالنسبة للمنتجات الأساسية ذات الاستهلاك الواسع كالأدوية والأدوات المدرسية وغيرها.

اقرأ أيضا

مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 17:38

وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسة ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء في جدة، على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التأمين الاجتماعي بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير بالمغرب.

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏